لماذا تؤدي برودة الطقس إلى نَفاذ شحن الهاتف النقّال وماهو الحل؟


لماذا تؤدي برودة الطقس إلى نَفاذ شحن الهاتف النقّال وماهو الحل؟
لماذا تنخفض بطارية هاتفك عندما يبرد الطقس ؟


يشتكي الكثير من المستخدمين في فصل الشتاء من نفاذ سريع في البطارية الهواتف الذكية الخاصة بهم بعد وقت قصير من شحنها ، ماهي الاسباب و ماهي الحلول لتجنب هذا الانخفاض ؟





عديد العوامل التي تؤثر على مدة استخدام البطارية وعمرها وهي مزيج من الأشياء التي تقوم بها على جهازك. بغض النظر عن كيفية استخدامك للبطارية، هناك عدة طرق للمساعدة. يرتبط عمر البطارية بـ "العُمر الكيميائي"، وهو أكثر من مجرد مرور الوقت. ويشمل ذلك عوامل مختلفة، مثل عدد مرات الشحن وكيفية العناية بها. اتبع هذه النصائح للحصول على أفضل أداء للبطارية والمساعدة في تمديد عمر البطارية. على سبيل المثال، يُفضّل أن يكون iPhone مشحونًا بنسبة 50% عند تخزينه لفترة طويلة. تجنب أيضًا شحن iPhone أو تركه في بيئة حارة، بما في ذلك التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة من الزمن.


من المعلوم ان مبدأ عمل البطاريات يعتمد أساسًا على التفاعلات الكيميائيّة، تبدأ البطاريات بإنتاج التيار الكهربي عندما يتم اتصال بين قطبيها السالب والموجب، ما يجعل انخفاض درجة الحرارة المحيطة بالهاتف إلى الدرجات الدُنيا، تسبب بطئ هذه التفاعلات ومن الممكن أن أن تسبب انخفاض سريع في مستوى البطارية  .
وعند البدء في تشغيل الهاتف يبدأ تفاعل كيميائي لتوليد الشحنات السالبة أو كما تعرف بالإليكترونات لتوليد التيار الكهربي داخل البطارية .
وعند انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير يسبب بطء في إجراء هذا التفاعل الكيميائي، لذلك اذا انخفضت بطارية هاتفك الخاص لا تقلق و لا تتسرع في تغيرها ، لأن البطارية عندما يتم تشغيلها في درجة حرارة منخفضة في طقس بارد فإنها تنتج تيار كهربائي أقل مما تنتجه في الظروف العادية .





يذكر أن الهواتف الذكية تستخدم بطارية من شَوارد (ايونات) من نوع ليثيوم-أيون Li-ion و ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po القابلة لإعادة الشحن ، يتفرّغ فيها التيار الكهربائي كشوارد ليثيوم مُفردة حيث تتحرك الأيون ضمن المحلول من (القطب الموجب للبطارية-The Anode)، إلى (قطبها السالب-The Cathode)، ما يجعلها تتأثر بالمناخ و الظروف الخارجية .

طريقة الحفاظ على بطارية هاتفك في الطقس البارد ؟

لماذا تنخفض بطارية هاتفك عندما يبرد الطقس ؟
لماذا تنخفض بطارية هاتفك عندما يبرد الطقس ؟ 


للحفاظ على أداء البطارية بشكل جيد ، يفضل الاحتفاظ بالهاتف دائما في مكان بدرجة حرارة معتدلة، 
أحرص على وضع هاتفك في جيب داخلي من ملابسك عندما تخرج من المنزل.






إقرأ أيضاً  :