تعرف على بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po المستخدمة في الهواتف المحمولة

كل ما تريد معرفته عن بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po  

Batterie Li-Po
بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po

ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po   🔋   


متابعي عالم الهواتف الذكيّة مرحباً بكم ، تُعد بطاريات ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po من أكثر البطاريات أستخدما الى جانب بطاريات ليثيوم-أيون Li-ion . في هذا الموضوع سوف نستعرض مَعَكُم  أبرز خصائص وميزات بطارية ليثيوم بوليمر .




خصائص وميزات بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po 🔋

بطارية ليثيوم بوليمر و تعرف بــ Lithium Ion Polymer أو LiPoly و أيضاً تُعرف بإختصار LiPo هي عبارة عَن مِرْكَم كهربائي accumulator ( جهاز لتخزين الكهرباء أو شحنها ) يُعاد شحنه  ، كما يُعتبر تطوير لما سبقه من بطارية ليثيوم أيون التي تحدّثنا عنها في مقال سابق .
و تُعتبر بطاريات ليثيوم بوليمير LiPo من افضل البطاريات التي يمكن استخدامها في مجال الانظمة المدمجة (الشرائح الرّقمية المُبرمجة) , وتتميّز بتكلفتها المنخفضة ما يفسّر أسباب أستخدامها بكثافة في الهواتف المحمول .
يبلغ جهد ظاهري voltage في بطارية ليثيوم بوليمر 3.7 فولت , و ترتفع قوّة الجهد ⚡  خلال عمليّة الشحن البطاريَّة بالكامل و يمكن أن تصل إلى 4.3 فولت ثمّ تعوّد  إلى 3.7 فولت أثناء أستخدم الجهاز الَّذِي يضمُ البطاريَّة . عندما استهلاك شحن البطارية تنخفض إلى 3 فولت  ، بتالي يجب أستخدام الشاحن الأصلي .

بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po


مميزات بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po 🔋

أبرز ما يميز بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po هو صمود البطاريَّة لفترة طويلة ما يجعلها مُناسبة للأجهزة التي تَكُون بعيدة عن مكان فيه كهرباء لإعادة الشحن ، حيث تمتلك معدل تفريغ داخلي بطئ جداً .

عيوب بطارية ليثيوم بوليمر Batterie Li-Po في الهواتف المحمولة 🔋

يصعب إعادة شحن البطاريَّة ليثيوم بوليمر Li-Po في حال نفاذ طاقة ⚡  بطارية هاتفك الذكي لأدنى مستوى و قد تتعرض للتلف . و برغم أنه تم حل المشكّلة و ذلك بتزويد البطاريَّة بدائرة حماية في الجزء العلوى من الخلية حيث تَقُوم بفصل دائرة البطارية خلال انخفاض قيمة الجهد عن قيمة محددة أي 3 فولت .





إقرأ أيضاً  :






جميع الحقوق محفوظة Tarek Azzouni  طارق عزوني © عالم الهواتف الذكية https://gsminsark.blogspot.com .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال