لماذا الهاتف يشحن ببطئ ؟ مع الحلول الممكنة Why Is My Phone Charging Slow ؟

سبب بطء الشحن في الهاتف الذكي ؟


حل مشكلة بطئ الشحن فى اجهزة الاندرويد و الايفون 


سبب بطء الشحن في الهاتف الذكي ؟ حل مشكلة بطئ الشحن فى اجهزة الاندرويد و الايفون
لماذا الهاتف يشحن ببطئ ؟



يواجه العديد من المستخدمين مشكلة مزعجة تتمثل في بطء شحن جهاز الهاتف الذكي و قد ظهرت هذه المشكلة في العديد من الهواتف بمختلف أنواعها بعد فترة من الاستخدام  ، في هذه الموضوع ، سنقدم لكم أبرز الأسباب بطء شحن الهاتف، وما عليكم القيام به لمعالجتها.




كابل شحن الهاتف الذكي لا يعمل :

سبب بطء الشحن في الهاتف الذكي ؟ حل مشكلة بطئ الشحن فى اجهزة الاندرويد و الايفون
لماذا الهاتف يشحن ببطئ ؟ 


من أكثر الأسباب شيوعاً التي تتسبب بطء كبير في شحن الهواتف الذكية بمختلف أنواعها و أنظمة التشغيل، أندرويد كانت أو ايفون ، هو الكابل السلكي الخاص بالشحن، حيث غالبا ما تتعرض الأسلاك الداخلية لكابل الشحن إلى خلل ، مما يؤثر على سرعة و قوة مرور تيار الشحن الذي يحتاج إليه الهاتف الذكي ، كل ما عليك القيام به لاستكشاف ذلك استخدم كابل الشحن آخر من أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء  .




شحن الهاتف الذكي من جهاز الكمبيوتر / اللابتوب .


العديد من مستخدمي الهواتف الذكية تستعين بالكمبيوتر
لشحن الجهاز خاصة بعد فقدان الشاحن الخاص بالهاتف ، ما يجعل الجهاز يشحن ببطء شديد لأن منافذ USB الموجودة في الكمبيوتر تقدم طاقة بجهد 2.5 واط، بينما الشواحن الأصلية و الحديثة توفر شحن بقدرة 12 واطًا .

مشاكل البطارية الهاتف الذكي :

الاستخدام المتكرر للهاتف أثناء الشحن و بعد فترة من الاستعمال تتعرض البطارية إلى التلف أو قدرة استيعابها للطاقة يصبح أقل من المعتادة ، في هذه الحالة عليك التأكد من أداء البطارية و يمكنك الاستعانة ببعض التطبيقات المخصصة لذلك .

استعمال الهاتف أو ترك التطبيقات و الألعاب في وضع استخدام أثناء الشحن :

اذا كنت تريد شحن سريع و سليم للهاتف الخاص بك أفضل طريقة هي إيقاف تشغيله تمامًا أثناء عملية الشحن، أو على الأقل غلق جميع التطبيقات و الألعاب التي تعمل في الخلفية قبل توصيله بالشاحن كما يفضل قكع شبكة الإنترنت عن الهاتف أثناء الشحن  .


ارتفاع درجة حرارة الموبايل أثناء الشحن :

هي من أكثر المشاكل المسبب ببطء الشحن و أكثرها خطورة، حيث أن سخونة الهاتف لا تتوقف عند بطء الشحن إنما لا قدر الله قد تتسبب في مخاطر أخرى ، لذلك يفضل شحن الهاتف بعيد عن مصادر الحرارة ، وإذا هاتفك يسخن كثيرا يفضل وضع الهاتف في الأماكن الباردة مثل وضعه على الأرضية




إقرأ أيضاً  :
أحدث أقدم

نموذج الاتصال