ﻧﺼﺎﺋﺢ هامة ﻗﺒﻞ ﺷﺮﺍﺀ ﻫﺎﺗﻒ ذكي ﺟﺪﻳﺪ ﺑﻤﻮﺍﺻﻔﺎﺕ ﺟﻴﺪﺓ

نصائح قبل شراء هاتف / موبايل جديد

نصائح قبل شراء هاتف جديد
نصائح قبل شراء هاتف جديد

أهم النصائح قبل شراء هاتف جديد 

في عصرنا الحالي، أصبح الهاتف الذكي جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث يلعب دوراً كبيراً في تسهيل العديد من الأمور ، فضلاً عن دوره في توفير الوقت والجهد. فالهاتف الذكي يتيح لنا القدرة على الاتصال بالآخرين في أي وقت ومن أي مكان، كما يوفر لنا الوصول إلى الإنترنت والمعلومات والخدمات بشكل سريع وفعال وغيرها من الخدمات.

لكن كيف يمكننا الحصول على الهاتف المناسب وماهي أهم النصائح قبل شراء هاتف جديد ، هذا محور موضوع مقالنا اليوم ، مرحباً لكم.


كيفية شراء الهاتف المناسب 

إذا كنت تنوي شراء هاتف ذكي جديد، فمن المهم أن تأخذ بعين الاعتبار بعض الأمور، قبل الشراء لتجنب الأخطاء الشائعة والحصول على أفضل هاتف يناسب ميزانيتك.

★من أهم الأمور التي يجب أن تنتبه إليها: 

الذاكرة ﺍﻟﻌﺸﻮﺍﺋﻴﺔ أو ما يعرف ب ‏( RAM ‏)، حيث ﻛﻠﻤﺎ ﺯﺍﺩﺕ ﺳِﻌﺘﻬﺎ ﺯﺍﺩﺕ ﻛﻔﺎﺀﺓ ﺍﻟﺠِﻬﺎﺯ.

ﺍﻟﻤُﻌﺎﻟﺞ أو ما يعرف بالإنجليزية ‏( Processor ‏)، يتحكم ﻗﻮﺓ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻲ ﺳﺮﻋﺔ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻓﻜﻠﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻌﺎﻟﺞ ﻗﻮﻳﺎ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺃﺳﺮﻉ، كما يلعب المعالج دوراً كبيراً في أداء الهاتف ، ومن أشهر شركات المعالجات نجد كوالكوم و ميدياتك و سامسونج فضلاً عن معالج آبل، فهي تملك أقوى معالجات الهواتف الذكية  .

ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳّﺔ ‏( Battery ‏) و ﺗﻘﺎﺱ ﺑﺎﻟﻤﻠﻠﻲ ﺃﻣﺒﻴﺮ، ﻛﻠﻤﺎ ﺯﺍﺩﺕ ﺳِﻌﺘﻬﺎ ﻛﻠﻤﺎ ﺻﺎﺭ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺃﻓﻀﻞ، و ينصح أن لا يقل عن 4500 مللي امبير .

سرعة الشحن (Charging speed) : يلعب الشحن السريع دوراً كبيراً في سرعة شحن البطارية ، بتالي ينصح اختبار هاتف بشحن سريع بقدرة لا نقل 33 واط.


نصائح قبل شراء هاتف جديد 

1. تحديد احتياجاتك

من الضروري أن تحدد ما هي احتياجاتك قبل شراء هاتف جديد. هل تبحث عن هاتف ذكي يأتي بكاميرا عالية الجودة؟ أو هل تبحث عن هاتف ذو بطارية قوية تدوم طويلاً؟ أو ربما تريد هاتفًا يدعم تقنية البصمة؟ بعد تحديد احتياجاتك، يمكنك التركيز على الهواتف التي تلبي احتياجاتك وتجنب الهواتف التي لا تلبيها.

2. البحث عن المواصفات

من المهم أن تبحث عن المواصفات الفنية للهاتف قبل الشراء. هذا يشمل الشاشة، الكاميرا، البطارية، والمعالج. يمكنك استخدام مواقع المراجعات للهواتف المحمولة لمقارنة المواصفات بين الهواتف المختلفة واختيار الهاتف الذي يلبي احتياجاتك.

3. قراءة المراجعات

من الضروري قراءة المراجعات للهواتف المحمولة قبل الشراء. يمكن للمراجعات أن تساعدك في تحديد ما إذا كان الهاتف جيدًا أم لا. يمكنك العثور على المراجعات على مواقع الإنترنت مثل عالم الهواتف الذكية.

4. البحث عن الأسعار

من المهم البحث عن الأسعار قبل شراء الهاتف. ومقارنة الأسعار والعثور على أفضل صفقة.

5. زيارة المتاجر

قم بزيارة المتجر قبل شراء الهاتف. يمكنك الحصول على فكرة عن الهاتف وملمسه وحجمه ووزنه وكيفية استخدامه. كما يمكنك طرح الأسئلة على الموظفين في المتجر حول الهاتف، اذا كنت تنوي شراء هاتف من الانترنت.

6. الاطلاع على سياسة الإرجاع

من المهم التحقق من سياسة الإرجاع للهاتف قبل الشراء. في حالة وجود أي مشكلة مع الهاتف، يمكنك إرجاعه واسترداد أموالك. لذلك تأكد من قراءة سياسة الإرجاع بعناية.

7. البحث عن الضمان

يجب عليك التحقق من الضمان المتاح للهاتف قبل شراء أي هاتف أو اي جهاز آخر. يجب أن يكون للهاتف ضمان لمدة عام على الأقل. يمكنك الاطلاع على سياسة الضمان في متجر الهاتف أو على موقع الشركة المصنعة.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال