معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 يأتي مع 3.7 جيجاهرتز

معالج كوالكوم سنابدراجون 8 جيل 3 _ Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3 


معالج كوالكوم سنابدراجون 8 جيل 3 _ Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3
معالج سنابدراجون 8 جيل 3

معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3 

تُعد شرائح Snapdragon 8 من شركة كوالكوم الرائدة، من أفضل المعالجات المستخدمة في الهواتف الذكية ، وبعد القفزة الكبيرة التي قدمها معالج Snapdragon 8 Gen 2 من حيث الأداء والكفاءة العالية، نسمع الآن أن خليفته لديه طموحات أعلى وأفضل. حيث تكشف بعض التسريبات الموثوقة عن الجيل التالي من منصة كوالكوم والتي ستحمل بنية جديدة للمعالج المركزي (CPU) مع زيادة سرعة الساعة بشكل كبير.

يتضمن معالج Snapdragon 8 Gen 3 نواة واحدة من نوع Cortex-X4 عالية الأداء بتردد 3.7 جيجاهرتز غير مسبوق، بالإضافة إلى خمسة أنوية قوية للأداء ونواتان صغيرتان لتحقيق الكفاءة.

معالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 3
معالج Snapdragon 8 Gen 3

وفقًا ﻟﻤﺎ ﺗﻀﻤﻨﺘﻪ التسريبات ﻭﺫﻛﺮﺗﻪ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﻣﻄﻠﻌﺔ، فإن رقم الطراز هو SM8650، وسيطلق على وحدة معالجة الرسوميات اسم Adreno 750. ويتوقع أن يواصل TSMC تصنيع الشرائح، والانتقال من تقنية تصنيع N4 إلى عقدة N4P، وهي تقنية عملية معالجة 4 نانومتر مع زيادة طفيفة في الكفاءة.

والسبب في أن TSMC لا تتجه نحو عملية التصنيع البالغة 3 نانومتر هو دورة الإنتاج - حيث إن عملية التصنيع N4P كافية ومعقولة التكلفة، ومصانع التايوانية مستعدة لبدء الإنتاج الضخم بمجرد اكتمال المرحلة التجريبية من قبل شركات الهواتف.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال