نظام شاومي Xiaomi HyperOS

نظام شاومي HyperOS الجديد


نظام شاومي HyperOS
نظام شاومي HyperOS

ماهو نظام شاومي HyperOS

نظام HyperOS وهو نظام تشغيل جديد من شاومي مبني على نظام أندرويد Android المفتوح المصدر AOSP. حيث قالت شاومي أن النظام الجديد سيكون علامة موحدة لجميع منتجات شركة Xiaomi، سواء كانت هواتف ذكية أو منتجات منزلية ذكية (إنترنت الاشياء) أو حتى السيارات المستقبلية التي تسعى شاومي الى انتاجها.


وكانت بداية استخدام نظام HyperOS في هواتف شاومي 14 وسوف يشمل الساعات الذكية وتلفاز S Pro ميني LED بحجم 85 إنشًا. ما يجعل من نظام HyperOS ليس فقط مجرد نظام تشغيل بل هو مظلة تجمع بين مختلف أجهزة شاومي الذكية. 

وسوف يبقى نظام HyperOS معتمدًا على إصدارات أندرويد الرسمية، على غرار واجهة MIUI، حيث سيبنى الإصدار الأول منه على نظام أندرويد 14 .


يأتي النظام الجديد من شاومي مع عدة تعديلات كبيرة في هواتفها الذكية، مثل تغيير شكل شاشة القفل وإضافة مزايا ذكاء اصطناعي في تطبيق معرض الصور وغيرها من الإضافات والتحسينات. كما يتميز نظام شاومي HyperOS بالوزن الخفيف، حيث يصل حجمه إلى 8.75 جيجابايت في الهواتف الذكية. 

أيضاً يميز النظام بقدرته على زيادة أداء الأجهزة الفئة المتوسطة وهواتف المعالجات المحدودة إلى الحد الأقصى، ويوفر أداء ثابت واستهلاكًا منخفضًا للطاقة عند تشغيل الألعاب بالمقارنة مع نظام أندرويد الأساسي. 


أحدث أقدم

نموذج الاتصال