ميزات واضافات نظام أندرويد Android 14

ماهي ميزات واضافات نظام أندرويد Android 14


أندرويد 14 _ Android 14
أندرويد 14 _ Android 14

أندرويد 14 Android 

أندرويد 14 هو الإصدار الرئيسي الرابع عشر من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية أندرويد، وهو نظام طوره جوجل. أُصدر رسمياً في 5 أكتوبر 2023، ويأتي مع العديد من الميزات والاضافات الجديدة. في هذا المقال نستعرض معكم ابرز مميزات وخصائص نظام أندرويد Android 14.


ميزات أندرويد 14

يأتي الاصدار 14 من نظام الاندرويد بتحسينات في المواجهة الأمامية، حيث اصبح يمكن التخصيص وتسهيل التبديل بين الخلفيات وتحديث ما تريد رؤيته في لمحة. يمكنك الآن للمستخدم تعيين إختصارات مخصصة لشاشة القفل، مثل قارئ QR أو تطبيق Google Home.

يعتمد أندرويد 14 على تقنية الذكاء الاصطناعي لتعديل الشاشة تلقائيًا بناءً على حالة المستخدم. على سبيل المثال، إذا تغيرت الأحوال الجوية فجأة، ستظهر معلومات الطقس بشكل أكبر واضح على شاشة القفل.

بالإضافة إلى ذلك، فإن أندرويد 14 يدعم Ultra HDR لصور عالية الدقة الديناميكية الفائقة، ويضم ميزة Health Connect المدمجة في إعدادات النظام كوسيلة مركزية لتخزين بيانات اللياقة والصحة بأمان دون التأثير على الخصوصية، حيث تبقى البيانات مشفرة في الهاتف ولا يمكن لجوجل الوصول إليها.

من ميزات الرائعة والهامة التي يأتي بها الإصدار 14 من نظام الاندرويد نجد حماية أفضل في جانب الخصوصية، حيث يُرسل لك النظام إشعارًا في حال حاول تطبيق ما الوصول إلى موقعك لمشاركته مع أطراف ثالثة، مما يتيح للمستخدم قرار منح الوصول أو عدمه.


أندرويد 14 _ Android 14
أندرويد 14 _ Android 14

بالإضافة إلى ذلك، يقدم الإصدار الجديد من أندرويد العديد من المزايا الجديدة مثل تحسين تجربة استخدام ذوي الإعاقات البصرية والسمعية، وميزة التأطير التلقائي في المكالمات المرئية، وسهولة الوصول إلى ضوابط Google Home بنقرة واحدة، بالإضافة إلى تحسينات في الأداء وميزات أخرى.

طريقة الحصول على أندرويد 14

سوف يتم إرسال إشعارًا على الاجهزة المؤهلة عندما يكون التحديث جاهزًا. كل ما عليك القيام به هو اتباع التعليمات، والتنزيل، وستكون جاهزًا لاستخدام أحدث إصدار من نظام التشغيل Android.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال