كل ما تريد معرفته عن عالم الهواتف الذكية

عالم الهواتف الذكية

كل ما تريد معرفته عن عالم الهواتف الذكية
عالم الهواتف الذكية 


"عالم الهواتف الذكية" هو العالم الذي يشمل الهواتف الذكية وجميع التطبيقات وخدمات الذكاء الإصطناعي التي يدعمها. يشمل الهواتف الذكية العديد من الميزات التي تجعل الحياة أسهل، مثل الإتصالات، الإنترنت، الصور، الفيديو، الجهاز اللوحي، الإشارة اللمسية، اللمس الثنائي، الصوت، الميزات الأخرى مثل الذكاء الإصطناعي، الصوت الصامت، الأشعة تحت الجلد، الجيب الصوتي، الصور الثلاثية الأبعاد، التطبيقات الجديدة التي تشغل الهاتف الذكي، الإشارة اللمسية الثنائية، التطبيقات الجديدة التي تشغل الهاتف الذكي، الإشارة اللمسية الثنائية

تاريخ الهواتف الذكية

يعود تاريخ الهواتف الذكية إلى عام 1992، عندما أطلق الهاتف الذكي Simon الذي أطلقه IBM، الذي كان يدعم الهاتفية والرسائل النصية، والمعلومات الشخصية، التقويم، الجدول الزمني، الإشارة اللمسية، الصوت الصامت، الأشعة تحت الجلد، الجيب الصوتي، الصور الثلاثية الأبعاد، التطبيقات الجديدة التي تشغل الهاتف الذكي، الإشارة اللمسية الثنائية، التطبيقات الجديدة التي تشغل الهاتف الذكي، الإشارة اللمسية الثنائية.

ثم أطلق Nokia الهاتف الذكي Nokia 9000 Communicator في عام 1996، الذي كان يدعم الهاتفية، الرسائل النصية، الإنترنت، البريد الإلكتروني، الجدول الزمني، التقويم، الجهاز اللوحي، الإشارة اللمسية، اللمس الثنائي، الصوت، الصور، الفيديو، الجهاز اللوحي، الإشارة اللمسية، اللمس الثنائي، الصوت، الصور، الفيديو.

ثم أطلق Ericsson الهاتف الذكي R380 الذي كان يدعم الهاتفية، الرسائل النصية، الإنترنت، البريد الإلكتروني، الجدول .


ظهور الكاميرا في الهواتف الذكية

ظهور الكاميرا في الهواتف الذكية قد حدث عام 2000 عندما أطلقت كاميرا الهاتف الذكي Ericsson T68 الأول في العالم، وكانت تدعم تصوير صور بدقة VGA (640x480 pixels)، وتشغيل الصور المتحركة الصغيرة، وتشغيل الصوت والتسجيل الصوتي.

ثم أطلقت كاميرا الهاتف الذكي Sharp J-SH04 في اليابان عام 2000، وكانت تدعم تصوير صور بدقة VGA (640x480 pixels)، وتشغيل الصور المتحركة الصغيرة، وتشغيل الصوت والتسجيل الصوتي.

ثم أطلقت كاميرا الهاتف الذكي Nokia 7650 في عام 2001، وكانت تدعم تصوير صور بدقة VGA (640x480 pixels)، وتشغيل الصور المتحركة الصغيرة، وتشغيل الصوت والتسجيل الصوتي.

وهذا كان تاريخ ظهور الكاميرا في الهواتف الذكية الأولى، ولكن الآن يشتمل الهواتف الذكية على العديد من الخصائص الجديدة مثل الكاميرات الثلاثية الأبعاد، الكاميرات 


ماهي مكونات الهاتف الذكي ؟

الهاتف الذكي يحتوي على العديد من المكونات الهامة، بما في ذلك:
الشاشة: هي العنصر الرئيسي الذي يستخدم لعرض المعلومات والتطبيقات.
المعالج: هو العنصر الذي يتيح للهاتف الذكي العمل بشكل جيد.
الذاكرة الداخلية: هي المكان الذي يتيح للهاتف الذكي التخزين للمعلومات، الصور، الصوت، الفيديو، التطبيقات، الإعدادات، الرسائل النصية، الاتصالات، الجدول الزمني، الخ.
الذاكرة الخارجية: هي المكان الإضافي الذي يتيح للهاتف الذكي التخزين للمزيد من المعلومات، الصور، الصوت، الفيديو، التطبيقات، الإعدادات، الرسائل النصية، الاتصالات، الجدول الزمني، الخ.
البطارية: هي العنصر الذي يتيح للهاتف الذكي العمل بدون الحاجة للشحن بشكل مستمر.
الشبكة اللاسلكية: هي العنصر الذي يتيح للهاتف الذكي الاتصال بالشبكة اللاسلكية للدخول إلى الإنترنت، الإشارة اللاسلكية، الإتصال بأجهزة .


اشهر ماركات الهواتف الذكية 


تشمل بعض أشهر العلامات التجارية للهواتف الذكية
آيفون Apple (iPhone)
سامسونج Samsung
هواوي Huawei
وان بلس OnePlus
شاومي Xiaomi
ال جيد LG
قوقل Google (Pixel)
موتورولا Motorola
اوبو Oppo
فيفو Vivo 
نوكيا Nokia
سوني Sony
لينوفو Lenovo
اتش تي سي HTC
زد تي إي ZTE
مع آخذ بعين الإعتبار أن هذه القائمة ليست شاملة ويمكن أن تختلف حسب المنطقة والسوق.

أفضل مواقع بيع الهواتف الذكية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تعرض الهواتف الذكية للبيع، بما في ذلك:

Amazon: هو موقع التسوق الإلكتروني الشهير، يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، وبأسعار مختلفة.

Best Buy: هو موقع التسوق الإلكتروني الشهير يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، ويشمل العديد من العروض الخاصة والخصومات.

Alibaba: هو موقع التجارة الإلكترونية الشهير، يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، كذلك العديد من الأدوات الإلكترونية الأخرى.

GearBest: هو موقع التجارة الإلكترونية الشهير، يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، كذلك العديد من الأدوات الإلكترونية الأخرى.

Flipkart: هو موقع التجارة الإلكترونية الشهير يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، كذلك العديد من الأدوات الإلكترونية الأخرى.

جوميا: هو موقع التجارة الإلكترونية الشهير يعرض العديد من الهواتف الذكية للبيع، كذلك العديد من الأدوات الإلكترونية الأخرى.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال