كيفية التقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي: نصائح وحيل

كيفية التقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي: نصائح وحيل



إذا كنت مثل معظم الناس ، فمن المحتمل أن تلتقط معظم صورك باستخدام هاتفك الذكي. أصبحت الهواتف الذكية قوية بشكل لا يصدق ويمكنها التقاط بعض الصور المذهلة! في منشور المدونة هذا ، سنشارك بعض النصائح والحيل لالتقاط صور رائعة باستخدام هاتفك الذكي. سنغطي أشياء مثل التكوين والإضاءة والتحرير. لذا سواء كنت مبتدئا أو مصورا متمرسا ، تابع القراءة للحصول على بعض النصائح المفيدة! .

كيفية التقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي
كيفية التقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي

نصائح لالتقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي

التقاط لقطات متعددة

أحد الأشياء الرائعة في التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي هو أنه يمكنك التقاط لقطات متعددة وتحديد أفضلها لاحقا. لذا ، لا تخف من التقاط بعض الصور الإضافية! هذا مفيد بشكل خاص إذا لم تكن متأكدا من تكوين أو إضاءة اللقطة.


تجربة تكوين الصورة

عندما يتعلق الأمر بالتكوين ، لا توجد قواعد صارمة وسريعة. ومع ذلك ، هناك بعض الإرشادات التي يمكن أن تساعدك على التقاط صور أفضل. على سبيل المثال ، "قاعدة الثلثين" هي مبدأ توجيهي تركيبي شائع ينص على أنه يجب تقسيم الصورة إلى أثلاث ، أفقيا ورأسيا. هذا يخلق أربع نقاط اهتمام في الصورة والتي يمكن أن تساعد في إضافة التوازن والاهتمام البصري. شيء آخر يجب مراعاته هو الخطوط الرائدة. هذا هو المكان الذي تستخدم فيه الخطوط في المشهد لتوجيه عين المشاهد إلى الصورة. يمكن أن تكون الخطوط الرائدة أشياء مثل الأسوار أو الطرق أو حتى الأشخاص الذين يمشون على الأقدام.

تجنب التكبير/التصغير الرقمي

أحد الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الناس هو استخدام التكبير الرقمي على هواتفهم الذكية. لا يقوم التكبير الرقمي في الواقع بتكبير الهدف ، بل يقوم ببساطة بقص الصورة وتكبير وحدات البكسل. ينتج عن ذلك صورة أقل جودة. إذا كنت ترغب في الاقتراب من هدفك، فمن الأفضل الاقتراب فعليا أو استخدام التكبير/التصغير البصري (إذا كان هاتفك يحتوي على واحد).

فكر في الإضاءة

الإضاءة هي واحدة من أهم جوانب التصوير الفوتوغرافي. يمكن أن تجعل أو كسر صورة! عند التقاط الصور باستخدام هاتفك الذكي ، حاول تجنب شمس الظهيرة القاسية. غالبا ما يكون الضوء قاسيا جدا ويخلق ظلالا غير جذابة على الوجوه. ضوء الصباح الباكر ووقت متأخر من بعد الظهر أكثر ليونة وأكثر إغراء. إذا كنت في الداخل ، فحاول العثور على بقعة مضاءة جيدا بالقرب من النافذة. ولا تنس استخدام الإضاءة الاصطناعية! يمكن لمصابيح الطاولة وأضواء السلسلة والشموع أن تخلق إضاءة جميلة لصورك.

استخدام وضع HDR

النطاق الديناميكي العالي (HDR) هو وضع يمكن العثور عليه في معظم الهواتف الذكية. فهو يساعد على تخفيف الإضاءة في صورك من خلال الجمع بين التعريض الضوئي المتعدد في صورة واحدة. هذا مفيد بشكل خاص في المواقف التي يوجد فيها فرق كبير بين المناطق الفاتحة والمظلمة من المشهد. على سبيل المثال، إذا كنت تلتقط صورة لشخص يقف أمام نافذة، يمكن أن يساعد HDR في موازنة التعرض بحيث يكون كل من الشخص وطريقة العرض خارج النافذة مرئيين.


ضع الهاتف على سطح مستو أو استخدم حاملا ثلاثي القوائم

أحد أكبر التحديات التي تواجه التقاط الصور باستخدام هاتف ذكي هو أنها غالبا ما تكون مهتزة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى صور غير واضحة أو منخفضة الجودة. للمساعدة في تجنب ذلك، حاول وضع هاتفك على سطح مستو أو استخدام حامل ثلاثي القوائم. إذا لم يكن لديك حامل ثلاثي القوائم ، فيمكنك دائما الارتجال! على سبيل المثال ، يمكنك وضع هاتفك على كومة من الكتب ، طاولة.


كيفية التقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي


استنتاج

هذه بعض الطرق العديدة لالتقاط صور جيدة باستخدام هاتف ذكي. وباستثناء هذه ، من المهم أيضا وجود هاتف ذكي رائع مزود بهواتف ذات كاميرا ثلاثية أو رباعية عالية الجودة مثل Honor 50 lite. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضا محاولة جعل الصور تبدو في أفضل حالاتها عن طريق تحريرها باستخدام Lightroom و VSCO و Snapseed والمزيد. لذا فإن أفضل طريقة لالتقاط صور جيدة هي تجربة المزيد والاستمتاع بها! .

إقرأ أيضاً :


أحدث أقدم

مقالات جديدة