ماهو الهاتف الذكي؟

ماذا يقصد بالهاتف الذكي

لوقت طويل أطلق الجميع على هواتفهم المحمولة اسم "الهاتف الخلوي" - وفجأة قال الجميع الهاتف الذكي. سنوضح لك ما هو الهاتف الذكي في المواقع وكيف يعمل بالضبط.

الهاتف الذكي
ماهو الهاتف الذكي؟

الهاتف الذكي

رواد الهاتف الذكي هم الهاتف الخليوي و PDA (" المساعد الرقمي الشخصي"). تم دمج هذه الأجهزة فعليًا مع الهاتف الذكي - والنتيجة هي الهواتف المحمولة الحديثة:

الهاتف الذكي هو هاتف محمول يحتوي يحتوي على مجموعة من المكونات و على العديد من الوظائف الفنية الأخرى بالإضافة إلى إجراء المكالمات. الهاتف الذكي هو مزيج من الهاتف الخلوي والكمبيوتر ووحدة التحكم في الألعاب.

يمكن للهاتف الخلوي الكلاسيكي فقط إجراء المكالمات وكتابة الرسائل النصية وبدء الألعاب البسيطة وضبط المنبه. يمكن مقارنة الهاتف الذكي بكمبيوتر صغير في جيبك.

ظاهريًا ، يمكنك التعرف على الهاتف الذكي من خلال شاشات اللمس الكبيرة. أشهر الهواتف الذكية هي iPhone و Samsung Galaxy.

مميزات الهاتف الذكي

يوفر الهاتف الذكي هذه الوظائف باستخدام الهواتف المحمولة الكلاسيكية، كان إجراء المكالمات وكتابة الرسائل في المقدمة. مع الهواتف الذكية الحديثة ، لطالما كان السؤال عن مدى جودة إجراء المكالمات معهم.

تفتح شاشات اللمس الكبيرة جدًا في الغالب إمكانيات جديدة تمامًا. إذا رغبت في ذلك ، يمكن للمستخدمين تثبيت العديد من التطبيقات مثل WhatsApp أو Facebook على هواتفهم الذكية.

بالإضافة إلى ذلك ، من الممكن أن يوفر الكمبيوتر أيضًا وظائف أخرى. إذا كنت تتصل بشبكة WLAN أو تستخدم شبكة بيانات الجوال، فيمكنك تصفح الإنترنت من أي مكان باستخدام هاتفك الذكي. أصبح التصوير الفوتوغرافي والتصوير أكثر أهمية مع الهواتف الذكية.

من المحتمل أيضًا أن يقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالعديد من هذه الوظائف ، ولكن الهاتف الذكي يتناسب بشكل مريح في جيبك ويمكن اصطحابه معك أينما ذهبت. الهواتف الذكية هي أيضا متقدمة من حيث التكنولوجيا. مع مستشعرات الحركة والضوء ، بالإضافة إلى مستقبلات GPS ، تم دمج المزيد من الحيل في الهاتف الذكي.

كانت شركة نوكيا العملاقة في صناعات الهواتف في ذالك الحين تحاول الوصول الي أول هاتف ذكي وإليك أول المحاولات لصنع الهاتف الذكي الاول عالميا بين كل الهواتف التاريخية المختلفة :

Nokia Communicator مع وظيفة الفاكس

بدأ كل شيء في عام 1996 - أكثر من عشر سنوات قبل أول iPhone. في معرض CeBIT في هانوفر ، أعلنت شركة الهاتف المحمول الفنلندية Nokia عن "Nokia 9000 Communicator" باعتباره "مكتبًا بحجم الجيب" ، والذي وصل إلى المتاجر في 15 أغسطس 1996. وظيفة Killer في ذلك الوقت: يمكن للجهاز إرسال واستقبال الفاكسات ، من بين أشياء أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جهاز الاتصال الذي يبلغ وزنه 400 جرام ، والذي يكلف 2700 دولار ، جلب معه أيضًا تقويمًا إلكترونيًا ودفتر عناوين رقميًا وتطبيقًا للملاحظات وآلة حاسبة.

IBM Simon: مجرد هاتف ذكي بدون متصفح

يرى بعض الخبراء أن "Simon Personal Communicator" هو أول هاتف ذكي في العالم ، والذي تم بيعه بواسطة IBM في الولايات المتحدة في أغسطس 1994. ولكن على عكس Communicator من نوكيا ، لم يكن تصفح الإنترنت ممكنًا مع Simon الضخم من شركة IBM. وبينما انسحبت شركة IBM من السوق ، واصلت نوكيا تصعيدها: في عام 1999 أطلق الفنلنديون "Nokia 7110" ، أول هاتف محمول WAP يمكن استخدامه لاستدعاء صفحات الويب المهيأة لاتصالات الهاتف المحمول. بالتعاون مع Samsung ، وأسست نوكيا الجيل الثالث من اتصالات الهاتف المحمول UMTS في ألمانيا في عام 2004 مع أجهزتها.

أحدث أقدم

مقالات جديدة