واجهة المستخدم شاومي MIUI 12.5.


واجهة المستخدم شاومي Xiaomi MIUI 12.5
واجهة المستخدم شاومي Xiaomi MIUI 12.5



تم الإعلان عن الاصدار MIUI 12.5 من واجهة المستخدم هاتف شاومي، ويأتي هذا الإصدار ليكون خلفًا للإصدار السابق من MIUI 12 ، 
و يحتوي الاصدار الجديد على عدة تحسينات و إضافات تشمل الخصوصية والمعالجة المحسنة للتطبيقات بالإضافة إلى القدرة على تلقي الإشعارات وأيضاً إضافات مثل القيام ببعض الأمور عبر أجهزة ويندوز المتصلة.





و يأتي الاصدار الجديد بإسم MIUI 12.5 يظهر وكأنه شيء ثانوي من إصدار MIUI 12، عادتاً ما يكون اسم واجهة المستخدم في شاومي رقم من غير فاصل ، لكنه في الواقع تعد الواجهة الجديدة خطوة كبيرة للأمام، و موجهة نحو هواتف شاومي في عام 2021.


واجهة المستخدم شاومي Xiaomi MIUI 12.5
واجهة المستخدم شاومي Xiaomi MIUI 12.5


و بالعودة الى الاضافات في واجهة المستخدم MIUI 12.5 اعتمدت شاومي على تحسينات في الجماليات والتصميم المرئي، و يأتي التصميم مشابه بشكل كبير  لـ واجهة آبل iOS .

وتضمن التطوير الخلفي في واجهة المستخدم الجديدة إعادة كتابة البنية الأساسية ما يجعل MIUI 12.5 يستخدم ذاكرة أقل بنسبة تقدر بـ 20 في المئة الى جانب طاقة أقل أيضاً بنسبة تصل الى 25 في المئة، بالإضافة الى تقليص استخدام ذاكرة الخلفية بمعدل 35 في المئة.





ما يميز شاومي عن بقية الاجهزة انها تأتي مع عدد قليل من التطبيقات المثبتة مسبقًا ، ولا توجد برامج زائدة عن الحاجة.
و كما هو العادة في أي إصدار أو تحديث جديد فإن واجهة المستخدم شاومي MIUI 12.5 تأتي مع تحسينات في الأمان، نذكر منها منع التطبيقات من الوصول إلى الحافظة وموقعك وبياناتك الخاصة كما ان لا يمكنها حفظ كلمات المرور أو المعلومات الحساسة الأخرى.

و نجد الاصدار الجديد من واجهة المستخدم مثبتاً في هاتف شاومي Xiaomi Mi 11 على ان تصل الى الاجهزة الاخرى بداية من عام 2021 .


إقرأ أيضاً  :