ﻣﺎﻫﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟـ VPN ؟ كيفية عملها ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺤﺘﺎﺟﻬﺎ؟



ﻣﺎﻫﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟـ VPN ؟ كيفية عملها ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺤﺘﺎﺟﻬﺎ؟




ﻣﺎﻫﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟـ VPN ؟ كيفية عملها ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﺤﺘﺎﺟﻬﺎ؟
تعريف VPN

متابعي صفحة عالم الهواتف الذكية السلام عليكم ورحمة الله ، تكررت في الآونة الأخيرة عديد الأسئلة التي تصلنا على موقعنا في صفحة الفيسبوك
 VPN يسأل فيها المرسل عن تعريف 
 و طريقة التي يعمل بها و السبب الذي يدفع الناس إلى استعماله 

ﻣﺎ ﻫﻮ ﺍﻟـ VPN ؟


ﻫﻮ ﺍﺧﺘﺼﺎﺭ ﻟـ
 Virtual Private Network ﺃﻭ “ الشبكة ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﺍﻻﻓﺘﺮﺍﺿﻴﺔ .” 
هيا  ﻋﺒﺎﺭﺓ ﻋﻦ ﺷﺒﻜﺔ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻻﺗّﺼﺎﻝ ﺑﻬﺎ ﻋﻦ ﺑﻌﺪ، حيث تسمح  ﻟﻚ بالاتصال  باﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ البرنامج
من خلال البرنامج بإمكانك اتصال بالإنترنت و كأنك في دول اجنبية .
مثلاً انت الآن موجود في تونس من خلال برنامج vpn بإمكانك اتصال و كأنك في دولة أخرى  ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ مثلا ، حيث  تحصل ﻋﻠﻰ ﺭﻗﻢ ﺇﻧﺘﺮﻧﺖ IP address ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻲ، بتالي ﺳﺘﻈﻬﺮ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﺠﻤﻴﻊ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﻟﺰﻳﺎﺭﺗﻬﺎ ﻭﻛﺄﻧﻚ ﺗﺰﻭﺭ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻫﺬﺍ ﻭﻣﻦ ﺩﺍﺧﻞ ﺑﺮﻳﻄﺎﻧﻴﺎ ﻭﻟﻴﺲ من تونس .


ﻟﻤﺎﺫﺍ نلجأ الى VPN ؟

-------------------


بصراحة تتعدد الأسباب من شخص إلى آخر . البعض يهرب من رقابة الدولة التي ينتمي لها مثلما كان في تونس قبل الثورة . كما يستعمل vpn الكثير من نشطاء في مصر قبل و بعد الثورة . و العديد من دول الأخرى حيث يعمل البرنامج على ﺣﻤﺎﻳﺔ ﺧﺼﻮﺻﻴﺘﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ، مما يدعو اﺑﺮﺯ  ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ ﻟﻼﺗﺼﺎﻝ ﺑﺎﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻋﺒﺮ ﺧﺪﻣﺎﺕ VPN لأن ﺍﺗﺼﺎﻝ  ﻣُﺸﻔّﺮ. و من ميزات vpn  ﺃﻥ ﻗﺮﺍﺻﻨﺔ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ أو العيون الحكومات القمعية ﻻ ﻳﺴﺘﻄﻴﻌﻮﻥ ﺍﻟﺘﺠﺴﺲ ﻭﺍﻻﻃﻼﻉ ﻋﻠﻰ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺗﻚ و بأماكن استعمل التطبيقات و انت مرتاح البال  .
و من الأسباب الأخرى الذي جعل المستخدم يلجأ إلى vpn هو لجوء ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺪﻭﻝ، ﺧﺎﺻﺔً ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﺣﺠﺐ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﻭﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ، على سبيل الذكر  ﻭﺍﺗﺲ ﺍﺏ، ﻓﺎﻳﺒﺮ، ﻭﻏﻴﺮﻫﺎ . حيث ﻳﻤﻜﻨﻚ  VPN من كسر ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺠﺐ ﻭﺍﺳﺘﻌﻤﺎﻝ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ .

ﻛﻴﻒ ﺃﺧﺘﺎﺭ ﺧﺪﻣﺔ VPN ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺔ؟
-------------------
ﺗﻮﺟﺪ ﻣﺌﺎﺕ ﺇﻥ ﻟﻢ ﻳﻜﻦ ﺁﻻﻑ ﺧﺪﻣﺎﺕ VPN ، و لهذا اخترت لكم افضل تطبيقات هنا . و بخصوص الدول التي  ننصح باختيارها هي دوﻝ اتحاد الأروبي حيث  ﻟﺪﻳﻬﺎ ﻗﻮﺍﻧﻴﻦ ﺻﺎﺭﻣﺔ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺗﺴﻠﻴﻢ ﻣﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻓﻴﻬﺎ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﺟﻬﺎﺕ، و تجنب بعض الدول مثل روسيا والصين .
نشكر لكم متابعتنا إلى موضوع آخر نترككم في حفض الله و رعايته .
☆★☆★☆★☆★☆★☆



أحدث أقدم

نموذج الاتصال