ما هي مميزات تحديث iOS 17 ؟

ماهو الجديد في نظام آي أو إس iOS 17




اصدار آبل iOS 17

يأتي نظام iOS 17 من شركة آبل مصحوب بالعديد من الاضافات و التحسينات، على الرغم من عدم وجود ميزة أو خاصية تبرز كميزة رئيسية واحدة. ومع ذلك، فإن العديد من الإضافات لديها الإمكانية لتكون مفيدة جدًا.




مميزات iOS 17

أحدث الميزات هي Live Voicemail، حيث لم يعد عليك أن ترد عندما يتصل بك رقم غير معروف - سيقوم الهاتف بذلك بدلاً منك وسيعرض نصًا متحركًا لما يقوله الشخص الذي يتصل بك، بحيث يمكنك بسهولة تقرير ما إذا كان يستحق التحدث إليه. لن تظهر المكالمات المعتبرة كا مكالمات غير مرغوب فيها من قبل شركات الاتصالات كـ Live Voicemail وسيتم رفضها فوراً. يتم التعامل مع عملية النسخ النصي بالكامل على الجهاز نفسه.

ثم لدينا شاشة الاتصال المخصصة الجديدة، التي تسميها آبل بـ Contact Posters. يمكنك تغيير كيفية ظهورهم واختيار مظاهر جميلة للصور أو Memojis، مع إضافة "تنسيق جذاب للخطوط" وألوان الخطوط. تعمل هذه الميزة أيضًا في التطبيقات من طرف ثالث، وتُستخدم أيضًا عندما ترغب في مشاركة تفاصيل جهة اتصال مع شخص ما من خلال ميزة جديدة تسمى NameDrop - فقط انقر بلطف هواتفك معًا (أو جهاز iPhone وساعة Apple) وستتم تبادل بطاقات الاتصال. فيما يتعلق بالمشاركة، يمكن لـ SharePlay الآن مشاركة تدفق موسيقى أو فيديو متزامن على جهازين. كما يمكنك أيضًا بث الموسيقى إلى وحدات التشغيل عبر الهواتف الخاصة بهم.
الآن يدعم تطبيق FaceTime ترك رسائل صوتية ورسائل فيديو عندما تتصل بشخص وهو غير متاح. تتميز مكالمات FaceTime أيضًا بتفاعلات الفيديو: قلوب، بالونات، ألعاب نارية، أشعة ليزر، مطر، والمزيد. يتم تنشيط هذه التفاعلات باستخدام حركات بسيطة وسيتم دعمها أيضًا في التطبيقات من طرف ثالث. ربما أكبر أخبار تتعلق بتطبيق FaceTime هو أنه يمكنك الآن إجراء واستقبال المكالمات على جهاز Apple TV - أو بدء مكالمة على هاتف iPhone ومن ثم نقلها إلى Apple TV.

من التطبيقات الجديدة في الإصدار iOS 17 نجد تطبيق Journal، وكما يوحي الاسم، فإنه يتعلق بكتابة المذكرات. كما يتم تقديم اقتراحات حول ما يجب أن تدونه في المذكرة من نشاطك الأخير، بما في ذلك الصور والأشخاص والأماكن والتمارين الرياضية، مما يجعل البدء سهلاً.



تسمل التحسينات أيضاً لوحة المفاتيح، حيث تحصل على تصحيح تلقائي محسن بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي، وتوقعات مدمجة ونموذج جديد للتعرف على الكلام. تم تصميم كل هذه الميزات بطبيعة الحال لتحسين تجربة الكتابة. 

كما تم إضافة تحسين قدرات البحث في تطبيق iMessage بفلاتر متعددة، ووظيفة الرد بمجرد السحب، وقدرة نسخ الرسائل الصوتية، ودعم تحديث الموقع في الوقت الحقيقي داخل التطبيق، وتحسينات على ملصقات الإيموجي وملصقات Live Stickers و مع رفع الموضوعات من الصور.

فيما يخص Siri ، لم يعد هناك حاجة لقول "Hey Siri" لإستدعاء مساعدة آبل الصوتية. في iOS 17، اسم المساعد الصوتي هو ببساطة "Siri". هناك أيضًا دعم للأوامر المتتالية، وهو شيء كان يتوفر في مساعد Google منذ سنوات، لكن يبدو أن Siri تحاول اللحاق به الآن.


iOS 17
iOS 17


من الاضافات الجديدة نحد StandBy هو ما يسميه آبل تجربة الشاشة الكاملة الجديدة التي تظهر عندما ترغب في استخدام هاتفك iPhone على المنضدة الليلية أو في المطبخ أو على مكتب في وضعية أفقية. يعرض الشاشة ساعات جميلة وصورًا مفضلة أو ويدجتات، بما في ذلك الأكوام الذكية، التي تعرض الويدجتات المناسبة في الوقت المناسب. هناك أيضًا دعم للأنشطة المباشرة، Siri، المكالمات الواردة، والإشعارات الأكبر حجمًا، لمساعدة المستخدم عند العرض على مسافة بعيدة.




من الميزات الهامة التي تأتي مع الإصدار الجديد في تطبيق Apple Maps دعم للخرائط غير المتصلة بالإنترنت، ولم يكن متوفرًا من قبل، ولكن الآن هو متاح.

وأخيرًا، يقدم متصفح Safari حماية أكبر لوضع التصفح الخاص، وتحتوي تطبيق الصحة على مجموعة جديدة من الميزات المتعلقة بالصحة العقلية، ويقدم تطبيق Apple Music قوائم تشغيل تعاونية يمكنك الاستمتاع بها مع أصدقائك.

إقرأ أيضاً: مميزات iPadOS 17 نظام تشغيل الآيباد .


كيفية تحديث iOS 17

أولا يجب ان يدعم هاتف الآيفون نظام التشغيل ابل iOS 17. وعندما يكون التحديث متوفر تابع الخطوات التالية:

الإعدادات ⚙️ Settings 
الإعدادات العامة General
تحديث البرنامج Software Update 
اضغط على تثبيت الآن.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال