برنامج دفترة المحاسبي على الهواتف الذكية

 تعرف على برنامج دفترة المحاسبي

تطبيق المحاسبة من دفترة
تطبيق المحاسبة من دفترة


طبقًا للإحصائيات الصادرة عن Mint Jutras استقدام برنامج محاسبي كدفترة لتنظيم سير العمل يقلل التكاليف بنسبة 46% ويحسن مقاييس الأداء بنسبة 46% كذلك، ويزيد كفاءة المعاملات التجارية بنسبة 40%! هذا جانب بسيط مما يمكن أن يتحسّن إن اخترت برنامج دفترة المحاسبي لإدارة أعمال شركتك، فما هو تطبيق المحاسبة من دفترة؟ وكيف تستفيد منه وتتعامل معه؟


ما هو تطبيق المحاسبة من دفترة؟

تطبيق المحاسبة من دفترة هو بديل الدفاتر المتفرقة التي يحتاجها المحاسب لقيود اليومية والقيود التراكمية، وحلقة الوصل بين الأقسام المختلفة كالمخزون والمشتريات والمبيعات والحسابات والموارد البشرية، والأداة التي تنظم العمل الخارجي مع العملاء مع الاحتفاظ بملفاتهم الشخصية ومعاملاتهم وتوفير برامج للولاء ولاحتساب الحضور ولتقديم أجود خدمة عملاء ممكنة، وهي ذاتها الأداة التي تضبط سير العمل الداخلي في الشركة وتضمن التزام الموظفين وراحتهم وتجعل العمل أسهل بين موظفي القسم الواحد والأقسام المختلفة، ولا شك لا غنى عن تطبيق المحاسبة للمتابعة من جهة صناع القرار والإدارة مع توفير تقارير تضمن قراءة واقعية للفترات الماضية والحالية مع توقع رشيد للخطوات القادمة، بالمختصر؛ تطبيق المحاسبة من دفترة يضمن لك تكامل كل المهام الإدارية التي تحتاجها الشركة بأبسط طريقة.

تطبيق المحاسبة من دفترة
تطبيق المحاسبة من دفترة

فيم يستخدم تطبيق المحاسبة؟

لا تختلف مهام تطبيق المحاسبة عما كان سيقوم بها المسئول عنها في حالة عدم وجود نظام أونلاين، بمعنى أن الفاتورة ستصدر ورقيًا أو إلكترونيًا ستصدر، وأمين المخازن يحتاج أن يصدر إذن إضافة أو صرف للمخزون سواء كان في صورة خطاب بخط اليد أو مستند رقمي، وطلب الشراء سيتم إرساله للمورد ورقي أو إلكتروني، والموظف سيسجل حضوره عن طريق البصمة أو بشكل يدوي سواء تم ربط جدول الحضور بالنظام أم لا؟ نفهم من هذا أن تطبيق المحاسبة السحابي لا يغير من دورة العمل والطريقة التي تسير بها الأمور كثيرًا، كل ما في الأطر أنه يغير الطريقة، ويجمع كل المستندات في مكان واحد، ويجعل إصدارها أسهل، وحفظها أكثر أمانًا. يمكننا القول أن برامج المحاسبة erp تحول نظام العمل من الصورة الاعتيادية إلى نسخة رقمية، وبطبيعة هذا التحول، يصبح التواصل وكل العمليات أسرع وأدق .


تطبيق المحاسبة من دفترة


مميزات برنامج المحاسبة

مميزات برامج المحاسبة تدور في محاور أساسية وهي:


  • خفض التكلفة: ويقصد بها التكاليف المصروفة في كل الإجراءات، أو زيادة الربحية مقارنة بالمصروفات.
  • رفع الإنتاجية: وهو ما يتطلب تدريب الموظفين على التعامل مع النظام، حتى لا يكون معوقًا لهم بدلًا من مساعدتهم.
  • السرعة: وهذا بديهي كون الاعتماد على التكنولوجي أسرع كثيرًا من الخطوات الروتينية الاعتيادية. أو بتوفير نظام خاصة بسرعة عملية معينة كبرنامج الكاشير (نقاط البيع) الذي يزيد من سرعة المبيعات بشكل فائق .

تطبيق المحاسبة من دفترة


  • التكامل وسهولة التواصل، التكامل على مستوى الأنظمة وارتباط المخزون بالمشتريات بالمبيعات مثلًا، والتواصل على مستوى الموظفين والعمليات المشتركة بين أكثر من قسم وأكثر من موظف.

وتندرج تحت كل نقطة من النقاط السابقة مميزات لا نهائية، تخص خطوة محددة في سير العمل أو قسم بعينه.


برنامج نقاط البيع من دفترة (الكاشير):

برنامج نقاط البيع المتوفر على المتجر الالكتروني موجود كبرنامج منفصل، وكذلك ضمن تطبيق دفترة الأساسي، ويوفر عملية بيع سريعة سهلة، تستخدمه أنشطة تجارة التجزئة بكثرة، وينظم الأمور المتعلقة بتسليم العهد، والورديات المختلفة، كما يوفر اختيارات مختلفة لإصدار الفواتير ضمن جلسة البيع، سواء في صورة فاتورة مستقلة عن كل عملية مبيعات أو فاتورة مجمعة بإجمالي ما تم بيعه في الجلسة الواحدة.

برنامج نقاط البيع من دفترة للـ IOS .


تطبيق المحاسبة من دفترة

المجالات التي يدعمها برنامج دفترة المحاسبي

برنامج المحاسبة من دفترة له القدرة على تطويع الخصائص الحالية واستحداث خصائص جديدة بحيث تتابع سير عملك بشكل احترافي مطابق لمجال عملك، فكل مجال يحتاج تهيئة معينة Implementation لكي تلبي احتياجاتك، فلن يخدمك قماش خام دون تفصيل لكي تحقق هدفك الذي قد يكون ارتداؤه كبنطلون أو فستان أو خياطته كمفرش للسفرة الخاصة بك، لذلك تأكد أن البرنامج يصل بك لدرجة الملائمة لعملك التي تلبي احتياجاتك، من خلال المميزات المتاحة للتفعيل بسهولة ويمكنك فعلها بنفسك بضغطة زر، انتهاءًً إلى الأمور التي يتم تفصيلها خصيصًا لك بمساعدة الدعم الفني الموجود طوال الوقت.


كيفية التسجيل و العمل على البرنامج ؟ :

بالتوجه إلى الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف الجوال الخاص بدفترة، تستطيع إدخال بياناتك والتسجيل في 3 دقائق فقط، مع هدية مجانية لمدة 14 يوم تجرب فيهم البرنامج/

يمكنك تحميل برنامج دفترة للاندرويد والايفون من خلال الرابط التالي:


برنامج المحاسبة للاندرويد من دفترة

برنامج المحاسبة للايفون من دفترة .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال