مراجعة هاتف هواوي نوفا nova 8i

كل ما تريد معرفته عن هاتف هواوي نوفا nova 8i



تُعد هواتف هواوي من ضمن أفضل الهواتف الذكية من حيث الأداء و التصميم ، بالإضافة إلى السعر المناسب ، في مقال اليوم نقدم لكم مراجعة لهاتف هواوي nova 8i المتميز .

مراجعة هاتف هواوي نوفا nova 8i
مراجعة هواوي نوفا nova 8i

يتمتع هاتف هواوي 8i بعدة ميزات، مثل التصميم الرائع و معالج من شركة كوالكوم الرائدة يشغل المهام اليومية والالعاب بسلاسة، مع شاشة فائقة الوضوح و بدقة عالية ، وبطارية توفر أداء جيد وشاحن يدعم تقنية الشحن السريع ، وسعر مناسب جداً.

التصميم :

يأتي هاتف هواوي نوفا 8i بتصميم جميل جداً، بألوان ديناميكية مدهشة وهي أسود اللامع، والفضي ضوء القمر، والأزرق النجمي، يمنح التصميم ذو الانحناء رباعي الأبعاد و الزوايا المستديرة لمسة فائقة النعومة .
يبلغ طول الهاتف 161.85 مم، وعرض 74.7 مم، وبسُمك 8.58 مم، بوزن حوالي 190 جم .

الشاشة :

مراجعة هاتف هواوي نوفا nova 8i

يحتوي الهاتف على شاشة كبيرة من نوع TFT LCD بقياس 6.67 بوصات، بدقة 2376 x ‏1080 بكسل ، تستحوذ الشاشة على 94.7%‎ من مساحة الواجهة الأمامية للهاتف ‎.

الاداء :

مراجعة هاتف هواوي نوفا nova 8i

يستخدم هاتف هواوي nova 8i معالج Snapdragon 662 من شركة كوالكوم يعمل بتكنولوجيا تصنيع 11 نانو ، ثماني النواة x Cortex-A73 ‏2.0 غيغاهرتز + 4 x Cortex-A53 ‏1.8 غيغاهرتز، مدعوماً بوحدة معالجة الرسومات (GPU) من نوع Adreno 610، مقترنًا بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية بسعة 128 جيجابايت
اعتمدت هواوي في جهازها nova 8i على نظام التشغيل EMUI 11.0 يستند إلى نظام أندرويد 10 .
يمكن تحميل التطبيقات من متجر هواوي الرسمي من Huawei ، و الاستمتاع بمحتوى التطبيقات الحصري، والأنشطة المحلية، والعروض الخاصة، بأمان كبير دون الخوف من التطبيقات الضارة ، حيث يفرض المتجر شروط حماية عالية .

الكاميرات :

مراجعة هاتف هواوي نوفا nova 8i


تأتي الكاميرا الخلفية في الموبايل رباعية العدسة ، الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/1.9 والثانية ذات زاوية عريضة جدًا بدقة 8 ميجا بكسل، بفتحة عدسة F/2.4 ، و الثالثة عدسة عمق بدقة 2 ميجابكسل، بفتحة عدسة واسعة f/2.4 ، تعمل بالذكاء الاصطناعي، تمكٌن المستخدم من تشويش الخلفية وإبراز المقدمة بسهولة مع إمكانية إبراز أي شخص، أو أي شيء آخر تريده بشكل إحترافي. بينما تأتي الكاميرا الرابعة والأخيرة بدقة 2 ميجا بيكسل ومسؤولة عن التصوير الماكرو ، بالإضافة إلى فلاش LED وبانوراما وHDR .
يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية.
أما الكاميرا الأمامية (سيلفي) فهي بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وتدعم HDR ، وايضًا تدعم تصوير الفيديوهات من خلال الكاميرا التصوير الذاتي (الأمامية) بجودة 1080 بكسل 30 إطارًا في الثانية. 

إذا كنت من عشاق التصوير فإن هذا الهاتف مناسب جداً لك ، حيث ، يتيح مستشعر متطور كبير الحجم في العدسة الرئيسية التقاط أفضل الصور بتفصيل حيّ و بوضوح مماثل للحظة التقاطها.


البطارية:

تستخدم هواوي في هاتف nova 8i بطارية بسعة بطارية 4300 ملي أمبير/ساعة، ويمتلك إمكانية الشحن السريع HUAWEI SuperCharge بقدرة 66 واط. ما يعني شحن 60% من سعتها في غضون 17 دقيقة، وشحن البطارية كاملة في 38 دقيقة، يمكن للبطارية الصمود طوال اليوم بفضل تقنية خوارزميات الذكاء الاصطناعي، التي توفر الطاقة .


المستشعرات :

يأتي بمستشعر بصمة مثبتة على جانب الجهاز ، بالإضافة إلى دعم مستشعر الضوء المحيط،جيروسكوب، بوصلة، وأيضًا مستشعر الجاذبية .

وسائل الإتصال :

يدعم هاتف هواوي nova 8i وسائل الإتصال الأتية: البلوتوث 5.0 و شبكة WiFi بـ 802.11 a/b/g/n/ac ‏بتردد 2.4 جيجاهرتز/5 جيجاهرتز، و USB من النوع C، و مقبس سماعة أذن مقاس 3.5 مم. كما أنه يدعم شبكات GSM / HSPA / LTE .
يدعم إمكانية العمل بشريحتين اتصال Nano-SIM معاً .

الصوت : 

يدعم الهاتف مؤثرات الصوت Huawei Histen هي تقنية تتيح للمستخدم تغيير الصوت حسب تفضيلاته.
بالإضافة إلى دعم اغلب تنسيقات الملفات الصوتية mp3، ‏mid، ‏amr، ‏awb، ‏3gp، ‏mp4، ‏m4a، ‏aac، ‏wav، ‏ogg، ‏flac، ‏mkv .

الفيديو : 

يمكن تشغيل ملفات الفيديو بصيغة 3gp، ‏mp4، ‏webm، ‏mkv .

محتويات العلبة :

يأتي الجهاز مع علبة تحتوي على شاحن وكابل USB من النوع C بالإضافة إلى حافظة واقية، و كتيب دليل التشغيل السريع و دليل ما بعد البيع .


أحدث أقدم

نموذج الاتصال