معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1

كوالكوم سناب دراجون 8 بلس الجيل الأول Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1


معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1
معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1

كوالكوم سناب دراجون 8+ الجيل الاول


تعتبر شركة كوالكوم الأمريكية من افضل الشركات في إنتاج وتصميم معالجات، في هذا المقال سنتحدث عن واحد من اقوى شرائحها الرئيسية. وهو Snapdragon 8+ Gen 1 (SM8475) الذي يأتي بعدة تحسينات خاصة فيما يخص السرعة و في الطاقة.
بالإضافة إلى أداء أعلى بنسبة 10٪  في وحدة معالجة مركزية وتحسين كفاءة طاقة وحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل الى 30٪. بفضل عميلة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC. كما أنه تم تعزيز ذروة Cortex-X2 الأساسية ، حيث اصبحت تصل إلى 3.2 جيجاهرتز . تشمل التحسينات ايضًا الذكاء الاصطناعي بـ 20٪   

جاءت مجموعتا وحدة المعالجة المركزية CPU الأخريان مع تحسينات  تعزيز أيضًا ، بالترددات التالية: Prime core بسرعة 3.2GHz, Gold cores at 2.75Ghz, Silver cores at 2.0GHz. This is up from 3.0GHz, 2.5GHz and 1.8GHz, respectively.

معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1
معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1

كما تعمل وحدة معالجة الرسومات بتردد أعلى بنسبة تبلغ 10٪ مع تقليل استخدام الطاقة بنسبة تصل حتى 30٪. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع محرك الذكاء الاصطناعي الآن بأداء أقوى بنسبة تصل 20٪ لكل نسبة واط. 
الي تحسينات في أجهزة المودم اللاسلكية التي اصبحت تعمل بأكثر كفاءة.

وأيضًا شمل التحسينات كفاءة الطاقة الإجمالية على مستوى SoC بنسبة 15٪. 
يمكّن للهاتف الذكي الذي يدعم نفس مجموعة الشرائح من تشغيل الفيديو لمدة ساعة و 30 دقيقة أطول من الهاتف الذي يستخدم الشريحة القديمة.  



يحتوي مودم Snapdragon X65 على سرعات ذروة نظرية تبلغ 10 جيجابت في الثانية ، في المقابل تعمل شرائح FastConnect 6900 على اتصال Wi-Fi 6 / 6E بسرعة تصل إلى 3.6 جيجاهرتز. يتضمن اتصال Bluetooth 5.3 aptX Lossless و Bluetooth LE Audio (مع أوقات تشغيل أطول بفضل الكفاءة المحسّنة).

كما تحتوي مجموعة الشرائح على نفس معالج Spectra ISP الثلاثي 18 بت الذي يمكنه التعامل مع مستشعرات تصل حتى 200 ميجابكسل مع إمكانية التقاط فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية (4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية) ، بالإضافة إلى معالجة الصور ، مثل تقليل الضوضاء متعددة الإطارات و DoL HDR المتدرج / DoL HDR. 
يدعم محرك بوكيه ودعم تنسيقات HLG و HDR10 + و Dolby Vision.


معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1
معالج كوالكوم Snapdragon 8+ Gen 1

تقول شركة كوالكوم أن اول الاجهزة التي تستخدم Snapdragon 8+ Gen 1 ستكون متاحة في الربع الثالث (يوليو-سبتمبر) من هذه السنة. 
وهناك قائمة طويلة من المصنّعين الذين يبذلون قصارى جهدهم لإستخدام هذه الشريحة، ويتوقع ان نجده في هواتف مثل Asus ROG و شاومي Black Shark و هواتف HONOR و فيفو iQOO و Lenovo و Motorola و Nubia و OnePlus و Oppo و OSOM و realme و Red Magic و Redmi و غيرها.


أحدث أقدم

نموذج الاتصال