عدد الهواتف التي صنعتها الشركات حتى الآن 2022

ماهو عدد الهواتف التي صنعتها الشركات حتى الآن ؟

عدد الهواتف التي صنعتها الشركات
عدد الهواتف التي صنعتها الشركات

معظم الناس اليوم يستخدمون الهواتف الذكية، حيث تجاوزت الهواتف الذكية عدد سكان الأرض . و تتصدر الصين قائمة قائمة الدول حسب عدد الهواتف المحمولة بـ أكثر من مليار وثلاثمائة مليون جهاز ، ثم الهند بأكثر من مليار ومائة مليون جهاز، و تعتبر شركة سامسونج أكثر الشركات مبيعاً للهواتف الذكية و أيضاً اكثر الشركات تصنيع الهواتف الذكية، وفي مايلي عدد الهواتف التي صنعتها الشركات حتى الآن .


عدد الهواتف التي صنعتها سامسونج Samsung حتى الآن 

تعد شركة سامسونج أفضل الشركات المصنعة للهواتف الذكية وهي أيضاً تتصدر قائمة أكثر الشركات مبيعاً و تصنيعاً ، ويبلغ عدد الهواتف المحمولة التي صنعتها سامسونج حتى الآن اكثر من 1600 هاتف ، استخدمت سامسونج عدة أنظمة تشغيل الهواتف كنظام سيمبيان، ويندوز فون، تايزن وبادا، قبل أن تستقر على نظام أندرويد الخاص بشركة جوجل انطلاقا من 2013 .


عدد الهواتف التي صنعتها إلجي LG حتى الآن :

رغم ان شركة ال جي غادرت رسمياً سوق الهواتف الذكية، لكن الشركة مزالت موجودة في قائمة أكثر الشركة المصنعة للهواتف الذكية بـ 666 هاتف، اخر هواتف ال جي LG كان في 22 شهر فبراير/فيفري من سنة 2021 مع LG W41  و LG W41 pro و LG W41 plus .


عدد الهواتف التي صنعتها موتورولا MOTOROLA حتى الآن 

تعتبر شركة موتورولا من أقدم الشركات المصنعة للهواتف الجوالة في العالم ، مع هواتف داينا تاك ( Motorola DynaTAC)‏ المصنعة من قبل شركة موتورولا بين أعوام 1984-1994، ويبلغ عدد الهواتف المصنعة حتى الآن اكثر من 550 نوع من الهواتف .

بقية قائمة أكثر الشركات المصنعة للهواتف الذكية :

_ نوكيا Nokia بـ 532 نوع من الهواتف
_ هواوي Huawei بـ أكثر من 377 نوع من الهواتف
_ فيفو VIVO بـ أكثر من 256 نوع 
_شاومي xiaomi بـ أكثر من 246 نوع من الهواتف الذكية
_ لينوفو Lenovo بـ أكثر من 230 نوع من الهواتف
_ أوبو OPPO بـ أكثر من 205 نوع .


 
أحدث أقدم

نموذج الاتصال