هل تعمل تطبيقات أندرويد على نظام هواوي هارموني HarmonyOS

هل يشغل نظام هارموني تطبيقات أندرويد

هل تعمل تطبيقات أندرويد على نظام هواوي هارموني
هل تعمل تطبيقات أندرويد على نظام هواوي هارموني


ما ان اعلنت شركة هواوي عن الإصدار الجديد من النظام التشغيل للهواتف الذكية هارموني 2.0 HarmonyOS، حتى أصبت التساؤلات في تزايد حول هذا النظام الجديد، ومن بين هذه تساؤلات ما مصير تطبيقات الأندرويد وهل تعمل على نظام هواوي HarmonyOS ؟ 

يذكر ان العديد من المراجعات التي تم القيام بها أثبتت ان نظام التشغيل HarmonyOS هو عبارة عن نسخة من نظام أندرويد. وهذا يعني أنه يعتمد على التعليمات البرمجية لمشروع أندرويد المفتوح المصدر.

ومن المتوقع أن يصبح أكثر من 300 مليون جهاز هواوي التي تحتوي على رام 4 جيجابايت فما فوق تدعم نظام التشغيل HarmonyOS في نهاية عام 2021 .

كما من المحتمل أن يصبح نظام هواوي هارموني شائع الاستخدام في الصين خاصة إذا ما اعتبرنا ان أغلب الهواتف الذكية في السوق مصدرها الصين ، حيث تحتل شركة شاومي الصينية المركز الثاني بعدد شحنات الهواتف الذكية. 


هل يدعم نظام هارموني HarmonyOS تطبيقات أندرويد ؟

بالعودة الى تطبيقات الأندرويد، فإن نظام التشغيل هارموني يتيح للمستخدمين استخدام تطبيقات أندرويد، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل تطبيقات HarmonyOS وتشغيلها، ويمكن تنزيل التطبيقات من خلال متجر تطبيقات هواوي .


هل يدعم نظام هارموني HarmonyOS خدمات جوجل بلاي ؟

برغم انه لا يزال بالامكان تنزيل تطبيقات أندرويد عبر أجهزة هواوي العاملة بنظام التشغيل HarmonyOS، لكن لن يتمكن المستخدم من استخدام متجر جوجل أو خدمات جوجل بلاي .


أحدث أقدم

مقالات جديدة