مميزات واضافات أندرويد 12 Android

تعرف على المميزات والاضافات الجديدة في أندرويد 12 Android

  
أندرويد 12 Android
أندرويد 12 Android

أندرويد 12 Android


يعتبر نظام الأندرويد اكثر الانظمة المستخدمة في الهواتف الذكية ﻭﺍﻻﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻠﻮﺣﻴﺔ وتلفاز وغيرها.. وهو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس .
و الاﻧﺪﺭﻭﻳﺪ Android، ﻫﻲ ﻛﻠﻤﺔ ﺗﻌﻨﻲ ﺍﻟﺮﻭﺑﻮﺕ ﺍﻭ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﺍﻻﻟﻲ، في هذا المقال نقدم لكم ابرز مميزات الاصدار 12 من سلسلة اصدارات نظام التشغيل أندرويد .



تاريخ إطلاق نظام أندرويد 12 Android

اطلقت شركة قوقل نسخة المعاينة الأولى للمطورين في 18 فبراير/فيفري 2021، ثم نسخة المعاينة الثانية في 17 مارس 2021، ومن المنتظر إطلاق الإصدار التجريبي العام في مايو/ماي 2021، ثم الإصدار النهائي وذلك في شهر سبتمبر 2021.

ماهي أهم ميزات نظام أندرويد 12 Android ؟

تسعى شركة قوقل الى جعل إصدار أندرويد 12 الأكثر ذكاءً، والأسهل في الاستخدام، مع تركيز اكثر على الأداء ومراعاة الخصوصية والأمان. 

يأتي نظام أندرويد الاصدار 12 بواجهة مستخدم أكثر سلاسة من الإصدار السابق أندرويد 11 ، بالإضافة إلى واجهة مستخدم جديدة للوحة الإشعارات، ويتميز Android 12 بإضافة جديدة وهي تدوير الشاشة وفقاً لاتجاه وجه مستخدم الجاهز، الى جانب توفير عناصر تحكم جديدة في إيماءات النقر على الجزء الخلفي من الجوال تسمح للمستخدم القيام بعدة إجراءات متنوعة بسهولة كبيرة، وغيرها من المميزات.


يحتوي أندرويد 12 على مبيزة جديدة في إيماءة وهي النقر المزدوج على الجهة الخلفية للجهاز (Double-tap gesture) والتي تسمح للمستخدم بربط خيارات النقر المزدوج مع مجموعة من مهام النظام الاخرى، نذكر منها أخذ لقطة للشاشة، أو قفل الجهاز، أو تفعيل الوضع الصامت في الهاتف، وغيرها الكثير، والتي يمكن تفعيلها والتحكم أو إيقاف التفعيل من خلال الإعدادات.

أندرويد 12 Android
أندرويد 12 Android

يأتي نظام أندرويد 12 مع إضافة جديدة تعرف بـ (One-Handed Mode) يسهل على المستخدم امساك والتحكم في الهاتف بشكل أفضل، مع العلم ان بعض الشركات كان قد قامت بإضافة هذه الميزة في واجهة المستخدم الخاصة بها، ونذكر منها Samsung سامسونج في واجهة (One UI) و OnePlus ون بلس في واجهة (OxygenOS 11) .
وهو عبارة عن وضع يسهل على المستخدم استعمال الجهاز بشكل أفضل، خاصة بوجود شاشات كبيرة الحجم، حيث يقوم هذا الوضع على سحب الواجهة لأسفل إلى منتصف الشاشة، حتى يكون الجزء العلوي من شاشة الهاتف في متناول يد المستخدم.


من الاضافات الجديدة التي نجدها في أندرويد 12 هي ميزة الضغط المتكرر على زر التشغيل لطلب المساعدة:
وهي إضافة مهمة جداً تساعد على اكتشاف حوادث الطرقات ،
ويمكن استخدام هذه الاضافة في طلب المساعدة وذلك من خلال الضغط بسرعة على زر التشغيل في الهاتف خمس مرات ، ويتم تفعيلها أو الغائها من خلال الإعدادات.

أندرويد 12 Android
أندرويد 12 Android


من الاضافات الاخرى التي يأتي بها أندرويد 12 هي ميزة مشاركة كلمة مرور الواي فاي عبر خدمة Nearby Share:
يذكر مشاركة WiFi عبر رمز (QR) متوفرة في أندرويد 10 إلا ان قوقل أضافت خيارًا جديدًا لمشاركة بيانات تسجيل الدخول إلى شبكة (الواي فاي) WiFi عبر ميزة (المشاركة القريبة) والتي تعرف بـ Nearby Share، حيث نجد خيارًا جديدًا أسفل إنشاء رمز (QR) يُسمى (turn on Nearby sharing) يتيح للمستخدم مشاركة بيانات تسجيل الدخول إلى شبكة الواي فاي مع الأجهزة المجاورة بسرعة كبيرة




أحدث أقدم

نموذج الاتصال