ماهو الفرق مواجات mmWave و Sub-6

الفرق نطاق المليمترية mmWave و نطاق الفرعي Sub-6


ماهو الفرق مواجات mmWave و Sub-6
ماهو الفرق مواجات mmWave و Sub-6

مقارنة بين نطاق المليمترية mmWave و sub-6GHz 

متابعي عالم الهواتف الذكية مرحباً بكم ، ما التطور التكنولوجي المذهل في مجال الهواتف الذكية و غيرها من الاجهزة ، أصبحت تبلغ الى مسامع المتابعين و المستخدمين مصطلحات تقنية جديدة ، في هذا المقال سوف نشرح الفرق بين موجة/نطاق mmWave و sub-6GHz التي أصبحت متداولة كثيراً خاصة عندما نتحدث عن المودام معالج الهواتف الذكية .




مقارنة بين موجة/نطاق mmWave و sub-6GHz

تشير مصطلح mmWave إلى نطاقات ذات تردد أعلى والتي تتراوح من 24 جيجا هرتز إلى 40 جيجا هرتز ، في المقابل يشير مصطلح Sub-6 جيجا هرتز إلى نطاقات التردد المتوسط ​​والمنخفض تحت 6 جيجا هرتز. نطاقات التردد المنخفض أقل من 1 جيجاهرتز ، بينما تتراوح النطاقات المتوسطة من 3.4 جيجاهرتز إلى 6 جيجاهرتز ولا تعتبر “موجة مم”.


ماهو النطاق الفرعي6  Sub-6

معيار/النطاق Sub-6 ، أو كما يعرف عند لجنة الاتصالات الفيدرالية بـ FCC-Mid-band ، هو الترددات تحت 6 جيجا هرتز وهي أعلى من الترددات المنخفضة النطاق. ويشمل نطاق Sub-6 حاليًا 2.5 جيجا هرتز و 3.5 جيجا هرتز و 3.7-4.2 جيجا هرتز. مع إمكانية استخدام المزيد من الترددات الاخرى التي كانت محفوظة مسبقًا للتكنولوجيات البطيئة .




ماهو النطاق/الموجة المليمترية mmWave

الموجة المليمترية mmWave هي مواجات ذات تردد أعلى تتراوح من 24 جيجا هرتز إلى 40 جيجا هرتز أو كما يعرف ذات تردد في مساحة تزيد عن 24 جيجا هرتز إلى 40 جيجا هرتز ، بقدرة سرعات تتجاوز 1 جيجابت في الثانية. ويستخدم حالياً ، في شركات مثل الشركة الامريكية إيه تي أند تي AT&T و شركة Verizon لـ 5G.
و تتميز الموجة الملليمترية بسرعتها الهائلة وسعتها ، بالإضافة إلى تكلفتها الباهضة على شركات الاتصال، لأنها ذات نطاق قصير جدًا. لاستخدام تقنية mmWave ، على المستخدم التواجد داخل كتلة من برج 5G ، وهو أمر غير ممكن في الضواحي والمناطق الريفية. كما يتطلب الكثير من الأبراج للتغطية ، ما يجعله مكلفًا لشركات النقل .




أحدث أقدم

مقالات جديدة