ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse وكيف يعمل؟


ما هو كلوب هاوس Clubhouse ؟
ما هو كلوب هاوس Clubhouse ؟

تطبيق كلوب هاوس Clubhouse :

يشهد تطبيق كلوب هاوس Clubhouse إقبالًا كبيرًا و شعبية واسعة من المستخدمين خلال الأيام الأخيرة الماضية، فما قصة هذا التطبيق و ما سر الأقبال المتزايد على كلوب هاوس Clubhouse ، تابعوا معنا هذا المقال.




ماهو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

كانت أول طلة لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse في شهر مارس من عام 2020، لكنه لم يشهد نجاحاً إلا في بداية سنة 2021، حيث شهد تزايد في عدد المستخدمين بسرعة كبيرة، 
كلوب هاوس Clubhouse هو عبارة عن تطبيق من تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكنه يتميز عن البقية، كونه مخصص للدردشة الصوتية، أي إنه قائم على الصوت فقط، وليس على النص والصور والفيدوهات كما هو معروف على تطبيقات الاجتماعية الاخرى، مما يجعله يبدو مثل التدوين الصوتي أو البودكاست تفاعلي أو مكالمة صوتية جماعية.
ويتطلب الاشتراك في كلوب هاوس Clubhouse دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا في التطبيق.

كيف يعمل تطبيق كلوب هاوس Clubhouse ؟

يوفر تطبيق Clubhouse غرف تعرف بإسم Rooms يمكن الانضمام إليها، و يمكن من خلالها الدخول في الدردشة مع البقية في مكالمة صوتية جماعية . بدون صور أو مقاطع فيديو أو حتى الكتابة حيث يعتمد التطبيق عل الصوت فقط ، مع إمكانية مغادرة غرفة الدردشة في أي وقت يريده المستخدم.
كما يحتوي التطبيق على الآلاف من الغرف Rooms المختلفة التي يمكن للمستخدم الانضمام إليها في أي وقت لإجراء محادثات مباشرة. 

ما هو كلوب هاوس Clubhouse ؟
ما هو كلوب هاوس Clubhouse ؟


وعلى غرار المجموعات في الفيسبوك أو أي تطبيق اجتماعي آخر ، يدر الغرف  مشرفين وهم نفسهم "المضيفون" ، ويمكن لكل مشارك أو منضم في الغرفة رفع يديه، افتراضيًا، لتشغيل ميكروفوناتهم والتحدث.





لماذا الأقبال الكبير على كلوب هاوس Clubhouse ؟

كما سبق وقلنا بداية التطبيق كانت قبل سنة تقريباً ولكن لم يشهد أقبلا و نجاحاً الا في بداية 2021 ، و يعود السبب في ذلك الى وجود مشاركين من أصحاب رؤوس الأموال ورواد التكنولوجيا والعديد من المشاهير في العالم.

كيف يمكنك الانضمام إلى كلوب هاوس Clubhouse؟

يجد العديد من المستخدمين صعوبة في الانضمام الى كلوب هاوس Clubhouse ، هنا سوف نوضح كيفية الانضمام الى هذا التطبيق الصاعد بقوة ،
توجد طريقتان للانضمام إلى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse،
الأولى: وهي الاكثر سهولة و تتمثل في الحصول على دعوة من شخص انضم إلى التطبيق سابقاً ، يذكر ان كل مستخدم جديد يمكن إرسال دعوتين ، لكن مع استخدام التطبيق يمكنه الحصول على دعوات اكثر يمكن ارسالها لمن يريد .
وصل الأمر بالبعض الى بيع هذه الدعوات . 

الطريقة الثاني: تتمثل الطريقة الثانية في تحميل التطبيق على جهازك ثم تسجيل اسمك في قائمة الانتظار، والتي قد تطول وقد لا تحصل على الموافقة خاصة وان التطبيق يشهد إقبالًا كبيرًا في جميع انحاء العالم.

بعد تحميل و تثبيت تطبيق كلوب هاوس Clubhouse، سيُطلب من المستخدم إعطاء الإذن بالوصول إلى جهات الاتصال كما هو معمول به في واتساب و تليجرام وغيرها، حتى يتمكن التطبيق من العثور تلقائيًا على أصدقائك الحقيقيين ومتابعتهم في Clubhouse.
يمكن للمستخدم الدخول إلى غرف الدردشة كمستمع عادي فقط في حال لم يدعوك أصحاب الغرفة للنقاش ويمكن للمستخدم الإدلاء برأيه في أي موضوع من خلال رفع يده افتراضيا ً عن طريق النقر فوق أيقونة اليد .





فوائد تطبيق كلوب هاوس Clubhouse

بصراحة هذا القسم اعبر فيه عن رأي الشخصي لا اكثر ، اعتقد أن المشاركة في مثل هذا النوع من النقاش، يوفر للفرد تنمية المهارات الاجتماعية، والتفاعل مع الناس والتعلم منهم، بالإضافة إلى تطوير المهارات اللغوية الاجنببة بطريقة جيدة من خلال الممارسة و التحدث بها ، 

عيوب و اضرار كلوب هاوس Clubhouse ؟

مثل اي تطبيق آخر لا يخلو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse من العيوب ، حيث تواجه شركة Clubhouse أيضا أسئلة حول القدرة على التعامل مع إساءة الاستخدام والكلام الضار و العنصري.

ماهو مستقبل كلوب هاوس Clubhouse ؟ 

أفضل مقياس النجاح لأي تطبيق هو حجم الأقبال ، ويعتبر كلوب هاوس Clubhouse من البرامج التي تشهد تزايد كبير في عدد المستخدمين رغم صعوبة المشاركة ، 
نجاح الفكرة جعلت العديد من الشركات الاخرى تفكر في اضافتها. فقد أعلنت شركة تويتر عملاق التواصل الاجتماعي، والتي تضم جمهورا أكبر بكثير من كلوب هاوس Clubhouse، عن ميزة جديدة تسمى الدردشات الصوتية تويتر سبيسيس "Twitter Spaces"، وهي تجربة  تجربة صوتية حية يمكن فيها لعدة أشخاص التواصل أو مناقشة موضوع ما في شكل يشبه إلى حد كبير غرف كلوب هاوس Clubhouse.


إقرأ أيضاً  :


جميع الحقوق محفوظة © عالم الهواتف الذكية https://www.gsminsark.com/.
أحدث أقدم

مقالات جديدة