هواتف هواوي ستكون جاهزة للتحديث نظام التشغيل هارموني HarmonyOS 2.0 


تحديث نظام التشغيل هارموني HarmonyOS 2.0
تحديث نظام التشغيل هارموني HarmonyOS 2.0

تحديث نظام التشغيل هارموني HarmonyOS 2.0

من الواضح ان نظام التشغيل هارموني أوإس HarmonyOS 2.0 الخاص لشركة هواوي أصبح أقرب من أي وقت مضى، كما انه سيكون مفتوح المصدر ، و سيكون متاحاً بحلول شهر جانفي/ يناير أو فيفري/شباط من سنة 2021 هذا ما أكده رئيس قسم البرامج في هواوي وانج تشنجلو  .




و وفقًا لـرن تشانغ فاي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة هواوي فإن حوالي 90 في المئة من الهواتف الذكية التابعة للشركة يجب أن تكون جاهزة للتحديث بمجرد أن يكون هناك تحديث نهائي للإطلاق.
يذكر ان هواوي تعمل منذ فترة على نظام التشغيل HarmonyOS ليكون بديل لنظام الأندرويد الأمريكي ، بعد المشاكل السياسية التي تشهدها الشركة الصينية و أمريكا ، 
كما يعتبر هذا النظام تحدى من هواوي للعقوبات الأمريكية ، بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض قيود على تعامل الشركة الصينية مع الشركات الأمريكية.
ما جعل شركة "هواوي" تعلن عن نظام تشغيل خاص بها في 12 أوت/أغسطس 2019 يمكنه منافسة نظامي التشغيل "قوقل أندرويد" الامريكي  و" آبل آي أو إس" الأمريكي أيضاً.





كنا قالت شركة هواوي في شهر أكتوبر الماضي ، إن هواتف هواوي التي تضم معالج من نوع كيرين Kirin 9000 ستكون الأُولى في الحصول على نظام هارموني، مثل هاتف هواوي Huawei Mate 40 و هاتف هواوي Huawei mate 40 pro و غيرها. بعدها ستحصل عليه الهواتف التي تحتوي معالج من نوع كيرين Kirin 990 5G، على غرار هاتف هواوي Huawei P40، و Huawei Mate 30 و فيما يلي بقية الاجهزة التي ستحصل على تحديث هارموني Harmony الجديد .