جوجل Shoelace شبكة اجتماعية جديدة 

معلومات عن تطبيق التواصل الاجتماعي Shoelace من قوقل 


Shoelace شبكة اجتماعية  من جوجل
Shoelace

الشبكات الاجتماعية Shoelace بديل لجوجل بلس +Google      

متابعي موقع عالم الهواتف الذكية مرحباً بكم ، لم يمضي الكثير من الوقت على إغلاق خدمة قوقل بلس +Google التي وُصفت بالفاشلة حتى أعلنت شركة قوقل على تطوير شبكة اجتماعية جديدة تحمل أسم Shoelace وهي عبارة عن موقع و تطبيق اجتماعية على النطاق المحلي موجَّه للأشخاص الذين يرغبون في مشاركة الأنشطة والفعاليات مع الأخرين و الانضمام إليهم مع إمكانية دعوة أصدقاء ،الى جانب أقتراح مناسبات قد تهم المستخدم ليحضرها. مثل الرياضة ، وحضور العروض ، مناسبات و غيرها 






مع العلم ان فكرة هذه الخدمة سبق و ان اطلقتها قوقل في سنة 2011 إلا إنها لم تدم طويلاً و تم إغلاقها في عام 2014 حيث كانت تعتمد على نظام الدعوات و هي وسيلة تساعد المستخدِمين على الالتقاء والتعارف حول مناسبات حية ومباشرة كالحفلات والمعارض فنية و فعاليات رياضيّة إلخ...

و يعود السبب الرّئيسي للإغلاق هو ان هذا النوع من الشبكات الاجتماعية في ذلك الوقت لم تكن بالنضج الذي نعرفه اليوم، ما جعل العملاق قوقل تعيد تجربة فكرتها هذا العام أي 2019.

كمـا تراهن جوجل على نجاح هذه الخدمة الجديدة خاصة بعد عدة تجارب فاشلة في مجال شبكات التواصل الإجتماعي بالرغم من أن Google تُعتبر من أقوى الشركات في مجال التكنولوجيا، وإلا إنها قامت بـإيقاف العديد من المنصات ، نذكر منها (Orkut) و (Google Buzz) وايضاً (+Google) الى جانب (Allo) و (Google Wave).





و يتمثّل دور خدمة Shoelace بالأساس في ربط الأفراد معًا حسب اهتماماتهم . يمكن للمستخدم إعداد بطاقة بيانات لحدث ما أو فعاليات يشارك فيه، من ثم دعوة مستخدمين أخرين للانضمام إليه، ومن هنا نفهم ان من بين أهداف Shoelace تشجع مستخدمي المواقع الإجتماعية قضاء وقت أقل على أجهزتهم ، في المقابل منح المزيد من الوقت في المشاركة بالحياة الحقيقية.

جوجل Shoelace
جوجل Shoelace  

يتوفر تطبيق التواصل الاجتماعية Shoelace على الأجهزة العاملة بنظامى أندرويد android و أي أو إس iOS، وهو متاح حتى الآن فقط فى مدينة نيويورك الأمريكية ، على أن يتم طرحه تدريجياً لمزيد من المناطق حول العالم خلال الفترة المقبلة.

إقرأ أيضاً :








جميع الحقوق محفوظة Tarek Azzouni  طارق عزوني © عالم الهواتف الذكية https://gsminsark.blogspot.com .