تعرف على معدن الزجاج Glass المستخدمة في هيكل الهاتف الذكي ؟

ماهي ميزات و عيوب البلاستيك Glass المستخدمة في هيكل الهاتف الذكي ؟ 


تعرف على معدن الزجاج Glass المستخدمة في هيكل الهاتف الذكي ؟ ماهي ميزات و عيوب البلاستيك Glass المستخدمة في هيكل الهاتف الذكي ؟
مزايا وعيوب الهواتف والتابلت المصنعة من الزجاج Glass

متابعي عالم الهواتف الذكيّة مرحبا  بكم ، يتمّ تصنيع بعض الهواتف الذكيّة  من معدن أو طبقة من الزجاج Glass ، ليس فقط في الواجهة الأمامية ولكن أيضاً في الجزء الخلفي للجهاز،
تتميّز الهواتف المصنعة من الزجاج Glass بتصميم جميل و جذاب وايضا بالأناقة والفخامة،
وقد لاحظنا في الفترة أخيرة ظُهُور عدّة هواتف ذكيّة تُستخدم الزجاج في تصميم هيكل هواتفهم حَيْث تضيف للجهاز جمالية كبيرة كَمَا أنها تتوافق مع الواجهة التي تأتي بالكامل من زجاج . 
من الهواتف الذكية التي يتم تصنيعها سوى بواجهة الأمامية او بهيكل كامل من الزجاج نجد هاتف samsung Galaxy S10e و  أيضاً هواوي ميت Huawei Mate 20 Pro و هواتف هونر honor   و غيرها . إليك .. أبرز مزايا وعيوب الهواتف الزجاجية .







تعريف الزجاج Glass

الزجاج هو عبارة مادة كثيفة غير عضوية، غالبا ما تكون شفافة أو نصف شفافة، كما انها صلبة، قابلة الإنكسار بسهولة،و يتكون الزجاج Glass من حوالي 75% من مادة السيليكا، وأكسيد الصوديوم، أكسيد الكالسيوم، الى جانب الرمل. والحجر الجيري. الفلسبار. السلينيوم. كروميت الحديد. الجبس. الفحم. 

مزايا وعيوب الهواتف الذكية الزجاجية 

ميزات مادّة الزجاج Glass المصنعة من هيكل الهاتف الذكي ؟

أبرز ما يميّز الهواتف المصنّعة من الزجاج Glass هي سهولة  نقل موجات الراديو او ما يعرف بــ RF transmission "الإشارات اللاسلكية للهوائي" على غرار الهواتف المُستخدمة للبلاستيك و الهواتف المصنّعة من السيراميك ، و التي لن تَكُون  الشركة المصنّعة مضطرة الى إضافة هوائي لتقوية الشبكة LTE والواي فاي Wi-Fi والبلوتوث Bluetooth .
من الميزات الأخرى هي الجملية الكبيرة التي يمنحها الزجاج الكثيف لمظهر الهاتف  ،
من المميّز في هذا الصنف من مواد المستخدمة في تصنيع الهاتف أنه يُعطي للمستخدم الشعور بالراحة أثناء استخدام الجهاز ،
يساعد الزجاج المستخدم في هيكل الهاتف الى زيادة كفاءة الشحن اللاسلكي عبر ما يعرف بتقنية "الحث الكهربائي" بوساطة الجاذبية الكهروستاتيكية وهي عبارة عن جاذبية الشحنات الكهربائية المتعارضة، بعضها إلى بعض. عكس






ماهي عيوب الزجاج Glass المصنعة من هيكل الهاتف الذكي ؟


من عيوب الهواتف التي تستخدم الزجاج في التصنيع أنها تأتي بسعر مكلف حَيْث يتطلب الأمر إضافة طبقة للحماية الهاتف مَن الصدمات والخدوش مثل زجاج غوريلا Gorilla Glass من شركة كورنينغ الأميريكية تغلَّف بها الشاشات الهواتف، وقد صدرت عدة إصدارات منه آخرها الإصدار السادس ، وهذا ما يجعل الهواتف المستخدمة للزجاج الكثيف سعرها مرتفع 
من العيوب الاخرى و الَتِي يعلمها الجميع وهي أن الزجاج قابل للكسر بسهولة برغم أنه من الزجاج الكثيف لكن لا يجعله في مأمن من الكسر و لا يمكن جعل الزجاج رقيق غير قابل للكسر، وهذا يعني أنه عليك الحذر كل الحذر من تعرض الهاتف للسقوط .
من العيوب الأخرى في الهواتف المصنّعة من الزجاج هي سريع التَّأَثُّرِ عِند الاحتكاك بمادة صلبة حَيْث يمكن أن يتعرّض للخدوش بسهولة .
الهاتف الذي يَأْتِي بهيكل من الزجاج يَكُون سريع الانزلاق من اليد عند أستعمال الهاتف ، كما أنه سريع تشوه بالبقع و آثار اللمس الأصبع  .


قد يهمك أيضًا







جميع الحقوق محفوظة Tarek Azzouni  طارق عزوني © عالم الهواتف الذكية https://gsminsark.blogspot.com