ما معنًى كاميرا ToF Camera في الهواتف الذكية وما هُو دورها ؟

كاميرا ToF Camera في الهواتف الذكية؟

ما دور عدسة "طوف كاميرا" ToF Camera؟

ToF Camera
ما معنًى كاميرا ToF Camera في الهواتف الذكية
متــابعي موقّع عـالم الهواتف الذكيّة مرحباً بكــم ، ظهر مصطلح ToF Camera كثيراً في عدّة هواتف ذكيّة حديثة و الَتِي تحتوي على أكثر من عدسة تصوير ، مثّل جالاكسي Samsung Galaxy S10 5G و  هواوي ميت اكس Huawei Mate X، و Oppo R17 Pro و غيرها .. فما معنى كاميرا ToF Camera وما المقصود به ، في هذا المقال سوف نستعرض مَعَكُم كل ما يخص ToF Camera .




تعريف كاميرا ToF Camera ؟

كاميرا ToF Camera هِي عبارة عن عدسة تُسمى “زمن الرحلة” أو “زمن الطيران” تعمل على أستشعار العمق في الصور، حَيْث تُتيح هذه العدسة قياس مسافة العمق لكل بكسل عبر وقت انعكاس الضوء على الأجسامِ المختلفة و المتنوعة ، كَمَا تضيف جودة عالية على الصورة مُلتَقَطةٌ  ، فضلاً عَن أنها العدسة الواعدة في التطبيقات التي تتطلب معلومات 3D مجسمة، إلى جانب التطبيقات الخاصة بالواقع المعزز AR وإنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد.


ToF Camera
تعريف كاميرا ToF Camera 


ما معنًى كاميرا ToF Camera في الهواتف الذكية وما هُو دورها ؟

قامت أغلب شركات المصنّعة للهواتف الذكيّة بصنع أجهزة بكاميرا مكونة مر عدّة عدسات تصوير سوى كانت مثبت علَى الظهر أو تلك الأمامية المخصصة للسلفي و تم توزيع الأدوار على كل عدسة منها مخصصة للعمق و منها للتوسيع الخ .. و من بين هذه العدسات توجود وَاحِدَة تم إضافتها مؤخرا في الهواتف  الذكية تحمّل اسم "طوف كاميرا" ToF Camera ، 

ما دور عدسة "طوف كاميرا" ToF Camera؟

تُتيح كاميرا TOF للأجهزة المُستخدمة لهذه العدسة بتعقب الهدف من الكائنات أو المجسمات، من خلال تقنيّة تسمى نبضات ضوئية والتي تَقُوم بقياس الوقت الذي تستغرقه للعودة ، حَيْث يقدّم تمييزًا أفضل و أحسن للوجوه، إلى جانب ذَلِك تمكّن هذه التقنيّة من تجميل الصور الملتقطة وإنشاء صوّر مجسمة قريبة للواقع .
تعمل عدسة ToF Camera على تحسين صور بورتريه ، حتى في ظل وجود ضروف تصوير صعبة مثّل إضاءة منخفض أو غيرُها ..



ما الفائدة من "طوف كاميرا" ToF Camera؟

يتمثّل دور عدسة ToF Camera في عدّة مهام إلى جانب فوائد التصوير فإن ToF Camera تُتيح تأمين أفضل و أقوى للجهاز و ذَلِك من خلال بصمة الوجه ،

إقرأ أيضاً  :







جميع الحقوق محفوظة © عالم الهواتف الذكية https://www.gsminsark.com/ .
أحدث أقدم

نموذج الاتصال