ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS

طريقة ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS 

 حل مشكلة استنزاف البطارية لأجهزة العاملة بنظام التشغيل آي أو إس iOS 

ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS

مشكلة نفاد بطارية الآيفون؟ 

متابعي موقع عالم الهواتف الذكية لا ريب ان معظلة نفاذ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ بسرعة ﻳﺸﺘﻜﻲ منها ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻲ ﺃﺟﻬﺰﺓ ﺁﺑﻞ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﺑﻨﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ﺁﻱ ﺃﻭ ﺇﺱ iOS  في هذا المقال سوف نستعرض معكم بعض اسباب ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ و كيفية حل هذه المشكلة.

1_ من أبرز الأسباب التي تؤدي استنزاف بطارية آيفون ﻭﺟﻮﺩ ﺗﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻏﻴﺮ مهمة تستهلك طاقة كبيرة خاصة اذ تم تحديث الجهاز الى ﻧﻈﺎﻡ ﺍﻟﺘﺸﻐﻴﻞ أحدث.

كيفية معرفة ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ تستتزف ﺑﻄﺎﺭﻳﺔ الايفون ؟

حتى تتمكن من تحديد التطبيقات التي تستهلك طاقة كبيرة توجه ﺇﻟﻰ ﺇﻋﺪﺍﺩﺍﺕ ثم اضغط على ﺑﻄﺎﺭﻳﺔ و ﺍﺑﺤﺚ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ تستحوذ على النصيب الاكبر من ﻃﺎﻗﺔ ﺑﻄﺎﺭﻳﺔ الجهاز ، في حال تم العثور على تطبيق يستنزف الكثير من طاقة البطارية و على ﻏﻴﺮ المعتاد ﻓﻘﻢ ﺑﺈﺯﺍﻟﺘﻪ ﻣﻦ الجهاز من ثم اعادة تحميله ﻣﺮﺓ ﺃﺧﺮﻯ اذ كان ضروري.


ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS



-2 من اسباب استنزاف البطارية بسرعة أيضا ﺧﺪﻣﺎﺕ تحديد ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ خاصة اذ كانت ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ تعتمد ﺑﺸﻜﻞ ﻣﻔﺮﻁ على برامج تحديد ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ما ﻳﺆﺩﻱ ﺇﻟﻰ ﺣﺪﻭﺙ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ لطاقة ﺑﺴﺮﻋﺔ.

كيفية ايقاف تحديد المواقع في الايفون

من الشاشة الرئيسية اضغط على ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﺍﺕ Settings ثم اتقر ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ ﺍﻟﺨﺼﻮﺻﻴﺔ Privacy توجه ﻟﻸﺳﻔﻞ الى ان تصل لخيار ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ Location Services قم بغلق ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻞ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺑﺠﻮﺍﺭﻩ..


ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS


-3 من اسباب التي تؤدي الى استنزاف بطارية آيفون بسرعة خاصية ﺍﻟﻮﻳﺪﺟﻴﺖ Widgets وﻫﻲ عبارة عن ﻣﺠﻤﻮﻋﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﻐﺮﺓ التابعة لبعض ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ.





كيفية إيقاف ﺍﻟﻮﻳﺪﺟﻴﺖ Widgets في جهاز الايفون

مرر من اليسار الى اليمين ﻓﻮﻕ ﺍﻟﺸﺎﺷﺔ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ الى أن تصل لشاﺷﺔ ﺍﻟﻮﻳﺪﺟﻴﺖ توجه ﺇﻟﻰ ﺍﻷﺳﻔﻞ الى ان تصل ﻋﻠﻰ ﺗﻌﺪﻳﻞ Edit أنقر فوقها ، بعد ذلك سوف تظهر امامك ﻋﻼﻣﺔ ﺍﻟﺪﺍﺋﺮﺓ باللون الأحمر بجانب ﺃﻱ ﻭﻳﺪﺟﻴﺖ Widgets ﺗﺮﻳﺪ ﺇﺯﺍﻟﺘﻬﺎ ثم أنقر ﻋﻠﻰ ﺗﻢ Done للحفظ .


ﺣﻞ ﻣﺸﻜﻠﺔ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ ﺍﻟﺒﻄﺎﺭﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺁﻳﻔﻮﻥ و الآيباد iOS

-4 من الاسباب الاخرى للإستتزاف بطارية آيفون هو  ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi الضعيف او اثناء البحث المطول على شبكات واي فاي ،
في هذه الحالة يمكنك الاعتماد على ﻣﻴﺰﺓ ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi Assist والذي يجنب ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻑ طاقة البطارية ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻓﻲ ﻣﻨﺎﻃﻖ ﺍﺗﺼﺎﻝ ﺍﻟﻮﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi ﺍﻟﻀﻌﻴﻒ، يتمثل دور مساعد واي فاي يقوم ﺗﻠﻘﺎﺋﻴًﺎ بتحويل الإﺗﺼﺎﻝ بشبكة الانترنت من wifi إلى ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ حتى لا ﻳﻌﻤﻞ الهاتف ﺑﺄﻗﺼﻰ ﻃﺎﻗﺎﺗﻪ ﻓﻲ اثناء البحث عن ﺷﺒﻜﺔ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ ﺟﻴﺪﺓ .

كيفية تفعيل ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi Assist في الايفون

حتى تتمكن من الاستفادة من ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi Assist توجه ﺇﻟﻰ ﺍﻹﻋﺪﺍﺩﺍﺕ Settings ثم أنقر ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺎﺭ Cellular
الان توجه ﻟﻸﺳﻔﻞ الى ان تصل لخيار ﻣﺴﺎﻋﺪ ﻭﺍﻱ ﻓﺎﻱ Wi-Fi Assist الان في خطوة اخيرة ﻗﻢ ﺑﺘﻔﻌﻴﻞ ﻣﻔﺘﺎﺡ ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻞ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩ ﺑﺠﻮﺍﺭﻩ
-4 تعتبر ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻫﺎﺗﻒ ﺁﻳﻔﻮﻥ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺍﻟﻌﻤﻞ العامل الأبرز لإستنزاف طاقة البطارية ،
بتالي إذا جهازك يعاني من ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﺩﺭﺟﺔ ﺣﺮﺍﺭﺓ  ، وكنت قد حذفت التطبيقات التي تعتقد انها المسبب الرئيسي وراء هذا الارتفاع لدرجة حرارة الهاتف ﻓﻘﻢ ﺑﺈﻋﺎﺩﺓ ﺗﺸﻐﻴﻞ Restart ﺁﻳﻔﻮﻥ، اذا استمر الامر قم بإعادة المصنع للجهاز و اليك الطريقة .


إقرأ أيضاً :


جميع الحقوق محفوظة© عالم الهواتف الذكية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال